جنحة ضرب ودعوى سب وقذف ضد زوج بعد زواج دام 23 عاما.. تفاصيل

الأربعاء، 08 مايو 2024 02:00 ص
جنحة ضرب ودعوى سب وقذف ضد زوج بعد زواج دام 23 عاما.. تفاصيل خلافات أسرية_أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت زوجة جنحة ضد زوجها لضربه لها وتسببه بإصابتها بعد أن تعدي عليها بالضرب، كما أقامت دعوي سب وقذف واتهمته بالتشهير بسمعتها أمام مجمع محاكم القاهرة الجديدة، وفضحه لها وإحداثه إصابات بالغة بها بعد زواجهما بـ 23 عاما، وطردها وأولادها الثلاثة من مسكن الزوجية.


وأكدت الزوجة بدعواها ضد زوجها:" شقيقة زوجي تعدت على بالضرب وسبت أولادي، وحرضته على رفض سداد النفقات لي، بخلاف عنفه المبالغ فيه ضدي، ورفضه كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، ودفعه لى بأن أترك المنزل تحت التهديد، واستيلائه على حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".


وتابعت:" قدمت كافة المستندات وشهادة الشهود، لإثبات الضرر المادي والمعنوي والإساءة الواقعة علي، بعد أن شهر بسمعتي وقام بملاحقتي بالسب والقذف، وملاحقته لي باتهامات كيدية منها النشوز، بخلاف النفقات الذي رفض سدادها من علاج وأجر مسكن ومصروفات دراسية".


يذكر أن قانون الأحوال الشخصية رقم 100 لسنة 1985، نظم أحكام رؤية الصغار، ومنح كل من الأبوين والأجداد الحق فى الرؤية، واشترط حال تعذر تنظيمها اتفاقا يمنح القاضى الحق فى ذلك، ووضع القانون عدة شروط لتنفيذ حكم الرؤية ومنها، إلا ينفذ حكم الرؤية قهرا، وإذا امتنع الحاضن عن التنفيذ بغير عذر أنذره القاضى، كما أنه إذا تكرر التغيب عن جلسات الرؤية نقل القاضى بحكم واجب النفاذ الحضانة مؤقتا.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة