ساعة أبل أنقذت حياتى.. قصة سيدة تشكر رئيس أبل فى بريد إلكترونى

الأربعاء، 08 مايو 2024 03:00 ص
ساعة أبل أنقذت حياتى.. قصة سيدة تشكر رئيس أبل فى بريد إلكترونى ساعة أبل - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت السيدة الهندية سنيها سينها، وهى باحثة سياسية تبلغ من العمر 35 عامًا وتقيم فى دلهى، أن ساعة أبل أنقذت حياتها، فبينما تعود إلى المنزل من العمل فى المساء، بدأت تعانى من خفقان القلب، وفحصت ساعتها Apple Watch 7 لمراقبة معدل ضربات قلبها، لكن بطارية الساعة نفدت، لذلك انتظرت سينها بضع دقائق حتى يتم إعادة شحن الساعة الذكية، لكن ما حدث بعد ذلك كان مرعبًا حيث تقول سينها أنه لولا ساعتها Apple Watch، لكانت قد فقدت حياتها.

وفقا لما ذكره موقع "india today"، أظهرت الساعة ارتفاعًا فى معدل ضربات القلب باستمرار، وعلى الرغم من محاولة السيدة تهدئة معدل ضربات القلب من خلال التنفس العميق، إلا أنها واصلت الشعور بنبضات قوية وسريعة فى الصدر لفترة طويلة.


واكتشف تطبيق ECG الخاص بالساعة الرجفان الأذينى وأبلغها بأنه يجب على رؤية الطبيب على الفور.


تشارك سينها، "فقط بعد هذا التنبيه، اتصلت بصديقى ليأخذنى إلى المستشفى، وأضافت: "لولا إشعار Apple Watch، كنت سأنتظر حتى الصباح لطلب المساعدة الطبية، على أمل أن يهدأ خفقان القلب عاجلًا أم آجلًا".


وأوضحت، “فى غرفة الطوارئ، لاحظ الأطباء أن معدل ضربات القلب تجاوز 250 نبضة فى الدقيقة، مع وجود ضغط دم غير قابل للتسجيل، لذلك أعطوا على الفور الأكسجين والأدوية وحاولوا تدليك الجيب السباتى، لسوء الحظ، لم تنجح هذه التدابير فى تثبيت معدل ضربات القلب، وبعد ذلك، قاموا فى نهاية المطاف بتطبيق صدمات التيار المستمر لاستعادة الإيقاع الجيبى الطبيعى للقلب".


أكدت سينها: "ذكر الأطباء أننى وصلت إلى المستشفى فى الوقت المناسب"، واعتمدت سينها وأطباؤها بشكل كبير على قراءات Apple Watch فى علاجها.


تواصلت السيدة مع الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك لشكره على تطوير ساعة أبل، وقالت فى رسالة بالبريد الإلكتروني: "لقد أنقذت ميزات مراقبة القلب المتقدمة حياتي".


وأضافت: "ليس من المبالغة إذا قلت أنه لو لم تكتشف ساعة أبل حالة القلب الخطيرة، لكنت قد فقدت حياتي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة