محمود مسلم: الداخل الإسرائيلى مفكك ونتنياهو يريد مد الحرب

الأربعاء، 08 مايو 2024 10:35 م
محمود مسلم: الداخل الإسرائيلى مفكك ونتنياهو يريد مد الحرب محمود مسلم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن نتنياهو يريد مد الحرب على قطاع غزة ويضع عراقيل كثيرة أمام الاتفاق، موضحا أن وضع فلسطين أفضل هذه المرة وفي توافق فلسطيني على معظم البنود ومصر لعبت دور كبير في تحقيق هذا.

وأضاف محمود مسلم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامية ايمان الحصري، أن وضع اسرائيل مختلف حيث أن الداخل مفكك بين حكومة يمينة متطرفة ونتنياهو الذي يحاول الحفاظ على مقعده دون اهتمام بالدماء التي تسيل، وبين أهالي الرهائن الاسرائيليين الذين يتظاهرون يوميا لإتمام الصفقة في غزة.

وتابع: "مصر ما زالت تبذل جهدا لإتمام المفاوضات وأمس كانت الامور تسير بشكل أهدى واليوم الأمور لم تضح ولكن زيادة الضرب في رفح يدل على أن نتنياهو يا إما يحاول الضغط في الاتفاق أو يعرقل الاتفاق"، لافتا إلى أن الحرب على غزة أثبتت عجز المنظمات الدولية وزيف ادعاءات الغرب بضرورة الاحتكام للقانون الدولي وحقوق الانسان وكشفت الاقنعة لكثير من المدعين لمناصري حقوق الانسان.

وأشار محمود مسلم إلى الاجتماعات الحالية في القاهرة هي الفرصة الأخيرة لاستقرار المنطقة، مطالبا امريكا والمجتمع الدولي بتحمل المسئولية والضغط على اسرائيل لإتمام هذه الهدنة"، لافتا إلى أن امريكا مرتبطة بدعم اسرائيل وكسب تأييد الجالية اليهودية في امريكا.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة