ياسمين عبد العزيز .. 4 تغيرات تطرأ على حياة الإنسان ونفسيته بعد الفراق

الأربعاء، 08 مايو 2024 09:00 م
ياسمين عبد العزيز .. 4 تغيرات تطرأ على حياة الإنسان ونفسيته بعد الفراق ياسمين عبد العزيز
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ظهرت النجمة ياسمين عبد العزيز في برنامج صاحبة السعادة، وتحدثت عن انفصالها عن زوجها السابق النجم أحمد العوضي، وظهر عليها تأثرها من انفصالها عنه عندما وصفته بأنه حبها الحقيقى، ومن ناحية أخرى يعتبر ألم الفراق من أصعب المشاعر الإنسانية التي قد يمر بها الإنسان في حياته وخاصة عندما يكون هذا الفراق بقرار من الإنسان ذاته ليفصل بين صراع المنطق وصراع العاطفة وهو ما تمر به النجمة المحببة إلى قلوب الجميع ياسمين عبدالعزيز، لذا تواصلنا مع ريهام عبد الرحمن استشاري الإرشاد النفسي والأسري والتربوي.


وقالت فى حديثها لـ "اليوم السابع":" لقد أكدت العديد من الدراسات النفسية أن ألم الفراق تصاحبه مجموعة من التغيرات التي تطرأ على حياة الإنسان ونفسيته ومنها على سبيل المثال هما:

الإنكار:

يعد الإنكار من أولى مشاعر الصدمة النفسية لألم الفراق حيث يرفض تصديق ما حدث مع الأيام الأولى لغياب الطرف الآخر وهو الأمر الذي لم يعتاد عليه مسبقا والذي يتطلب الكثير من الصبر والجهد والتقرب من الله عز وجل لتحقيق التعافي من الحدث الصادم.

الصراع الداخلي:

اتخاذ قرار الابتعاد وتحدي مشاعر الفقد والفراغ الذي سيتركه الطرف الآخر بداخلك، ليس بالأمر الهين حتى وإن كانت قراراتك نابعة من منطلق التفكير العقلاني والمنطقي فحتما سيكون هناك ألم نفسي بداخلك عنوانه.. ماذا لو لم اتخذ هذا القرار؟.

الرغبة في النسيان:

والرغبة هنا لا تعني نسيان الشخص بذاته بقدر ما هي نسيان للمواقف المؤلمة، نسيان للأسباب الحقيقية للانفصال بين الطرفين، ولكن تأتي الشهرة ومالها من ضريبة مؤلمة لتقف حاجزاً أمام تحدي النسيان وهذا ما ذكرته الفنانة ياسمين عبدالعزيز في برنامج صاحبة السعادة، أنها وكلما تابعت مواقع التواصل الاجتماعي تجد المشاهد التي تعيد لها ذكريات الماضي فتشعر بالضغط النفسي واستعادة الألم والفقد مرة أخرى.

التعافي:

لن يحدث التعافي لأي شخص يعاني من ألم الفراق إلا عندما يفعل بداخله مشاعر الرضا والإمتنان للمواقف الصعبة التي جعلته يعرف حقيقة الأحداث والأشخاص من حوله ويتعلم الحكمة من ذلك، أيضا من خلال التفكير الايجابي بأن ما يحدثه الله في حياتنا هو حتما خيرا لنا.. فقط أحط نفسك بكل ما هو ايجابي من صحبة وأنشطة تجعلك أكثر وعيا وحكمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة