أستاذ علوم سياسية: لولا الجهد المصرى لتم تصفية القضية الفلسطينية

الخميس، 09 مايو 2024 12:30 ص
أستاذ علوم سياسية: لولا الجهد المصرى لتم تصفية القضية الفلسطينية صورة من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أن أمريكا تقدم دعما كبيرا لإسرائيل وبالتالى الجانب الأمريكى شريك متواطىء فى العدوان على غزة ومتباطىء فى حل القضية، لأن القضية مرتبطة بالحضور الأمريكى بهذا الملف سواء بدعم إسرائيل وأمنها.

وأضاف طارق فهمي خلال مداخلة فى تغطية خاصة مع الإعلامي جابر القرموطي علي قناة cbc، أن أمريكا دعمت إسرائيل بـ 3 صفقات سلاح كاملة صدرت بقرارات فيدرالية تحت بند الطوارىء أصدرها بلينكن كى تمر على الكونجريس فى إشارة مهمة إلى حاجة إسرائيل إلى هذا.

وأوضح طارق فهمى أن الخلافات الأمريكية الإسرائيلية هى خلافات شكلية، وأتوقع أن تمارس الإدارة الأمريكية ضغوطا كبيرة على إسرائيل بصورة كبيرة، لافتا إلى أن الطرح المضرى هو الأشمل فيما تم طرحه من أطراف متعددة ومبادرات، وربما الخطة والمقترحات المصرية هى الأشمل لأنها تمضى مرحليا وتبنى إجراءات ثقة ما بين الطرفين وتحدد أسس التعامل بصورة مباشرة وتضع النقاط على الحروف بالنسبة للطرفين، حيث بذلت جهودا كبيرة فى هذا الإطار.

وأكد طارق فهمى أنه لولا الوسيط المصرى والجهد المصرى لكان تم تصفية القضية الفلسطينية منذ عدة أشهر، لأن المؤامرة بدأت بخطط شيطانية اقترحتها دوائر عديدة لتدوير الأفكار والرؤى بشأن التعامل مع ملف غزة. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة