استمرار هبوط طائرات عربية وعالمية تحمل مساعدات لسكان غزة بمطار العريش

الخميس، 09 مايو 2024 11:29 ص
استمرار هبوط طائرات عربية وعالمية تحمل مساعدات لسكان غزة بمطار العريش مطار العريش - أرشيفية
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت حركة هبوط الطائرات  بمطار العريش القادمة من دول عربية وأجنبية ومنظمات إغاثية دولية تحمل مساعدات لغزة، وشهد المطار خلال الساعات القليلة الماضية وصول طائرتين نقل مساعدات من  الكويت وبلجيكا.

أوضحت بيانات حركة استقبال الطائرات، أنه هبطت بمطار العريش طائرة قادمة من بلجيكا تحمل  47 طن مواد إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، وطائرة  قادمة من الكويت محمل عليها مواد غذائية تقدر بحوالي 22 طن، وسبقها وصول طائرة قادمة من الإمارات تحمل  مساعدات مقدمة من منظمة الصحة العالمية، وهي 15 طنًا من المساعدات الاغاثية و3 سيارات، وطائرة تحمل 88 طن مساعدات مواد طبية مقدمة من بلجيكا.

وتشير بيانات حركة استقبال طائرات المساعدات والوفود لغزة انه تم منذ 12 أكتوبر الماضي وصول نحو   766 طائرة حملت أكثر من 18 ألف طن،  بينها 626 طائرة نقلت مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، و140 طائرة نقلت وفود رسمية، وشخصيات هامة من كل دول العالم، بينهم من عبر إلى غزة وآخرين تفقدوا واطلعوا علي مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.

ويتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات، ويعيد نقلها تباعا لغزة علي شاحنات، عن طريق معبر رفح ويتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة