الكشف الطبى على 48452 مريض عيون ضمن المرضى الأولى بالرعاية بقرى ومراكز سوهاج

الخميس، 09 مايو 2024 01:52 م
الكشف الطبى على 48452 مريض عيون ضمن المرضى الأولى بالرعاية بقرى ومراكز سوهاج كشف طبى - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جمعية الأرومان، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أنه في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وبإشراف مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج بقيادة رأفت السمان، تم  الكشف الطبي على  48452 مريض عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة سوهاج منذ بداية عملها بالمحافظة حتى الأن، وذلك من خلال تنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة.

ومن جانبه أكد رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان جرى الكشف الطبي على عدد 48452 مريض واجراء عدد 7023عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، فضلا عن تسليم عدد (3842) نظارة طبية.

مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة سوهاج التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مؤكدًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

مضيفًا، أن جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض سوهاج، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الأن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على عدد مليون و200 ألف  مريض،واجراء عدد 213 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون،وتسليم عدد (172848) نظارة طبية لغير القادرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة