طارق فهمى: الأمور تسير بصورة جيدة فى مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

الخميس، 09 مايو 2024 12:30 ص
طارق فهمى: الأمور تسير بصورة جيدة فى مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة الدكتور طارق فهمى أستاذ العلاقات الدولية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلاقات الدولية، إن الأمور تمضي بصورة جيد في المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

أضاف طارق فهمي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن الحديث عن بعض النقاط المحددة ومنها احتمالية دمج بعض المراحل والحديث عن أعداد النازحين وبعض النقاشات حول تقليل عدد المحتجزين من 33 إلى 18 وتأجيل أمر الجثامين إلى المرحلة الثانية من الجانب الإسرائيلي، وهناك نقاط تفصيلية تحتاج إلى تمهل في التناول.

وأوضح طارق فهمي: "المقترحات المصرية والخطة المصرية التي تمضي عبر 3 مراحل يمكن أن تصل بنا في النهاية إلى ما نستهدفه إلى فكرة حل الدولتين ووقف كامل لإطلاق النار ومشروعات الإعمار، فيجب عدم التعجل فهناك تفاؤل كبير في إمكانية وصول الوسيط لمصري بالأمور إلى بر الأمان في هذه المفاوضات".

وأشار، إلى أن الجهد المصري كبير ومقدر من الأطراف المشاركة والجانب الأمريكي، لأنه يعمل باحترافية ومهنية كبيرة في هذا الإطار، وسيكون هناك توصل إلى اتفاق مع العلم أن هناك قوى متربصة لإفشال المفاوضات خاصة من الجانب الإسرائيلي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة