بالصور.. عاصفة ثلجية تضرب نيبال والعشرات فى عداد المفقودين

الخميس، 16 أكتوبر 2014 09:37 ص
بالصور.. عاصفة ثلجية تضرب نيبال والعشرات فى عداد المفقودين عاصفة ثلجية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استؤنف البحث اليوم الخميس، عن متنزهين فقدوا خلال عاصفة ثلجية فى نيبال أودت بحياة 26 شخصا على الأقل، حيث تردد أن عشرات الأشخاص لم يتضح مصيرهم بعد.

ولقى المتنزهون حتفهم فى منطقة جبال وسط نيبال عندما جلبت العاصفة الثلجية الناجمة عن الإعصار هدهد الذى يجتاح الهند المجاورة أمطار وعواصف غير متوقعة أمس الأول الثلاثاء.

وكانت المنطقة الأسوأ تضررا هى ممر تورنينج لا الواقع بين مقاطعتى مانانج وموستانج، وهو مقصد مفضل للمتنزهين يرتفع أكثر من 5 آلاف متر عن مستوى سطح البحر.

وقال كبير مسئولى مقاطعة مانانج، ديفيندرا لاميتشان، إنه ليس لديه إحصاء دقيق لعدد المفقودين، ولكنه يعتقد أن العشرات لا يزال مصيرهم مجهولا.

وقالت شركة مانانج آير للخطوط الجوية، والتى تولت إنقاذ المتنزهين أمس الأربعاء، إن طياريها شاهدوا جثثا خلال عملية الإنقاذ ملقاة على الثلوج ولكن لم يتمكنوا من تحديد أعدادها.

ومن ناحيته قال كبير مسئولى مقاطعة موستانج، بابورام باندارى، إن الثلوج التى سقطت مؤخرا تراكمت لما يصل إلى مترين، ما يصعب عملية البحث عن الضحايا، وأفادت السلطات بأن الضحايا من بينهم سائحون من دول مختلفة مثل بولندا وإسرائيل وفيتنام.

وفى حادث منفصل فى منطقة داولاجيرى فى جبال وسط نيبال أيضا، فقد سائحان من سلوفاكيا وثلاثة مرشدين سياحيين نيباليين وسط الطقس السيئ، ويفترض أنهم لقوا حتفهم.

ويعد شهرا سبتمبر وأكتوبر موسما مفضلا للتنزه وتسلق الجبال فى نيبال نظرا للطقس الجيد بشكل عام.


هليكوبتر إنقاذ

هليكوبتر إنقاذ


العاصفة الثلجية

العاصفة الثلجية


ضحايا العاصفة الثلجية

ضحايا العاصفة الثلجية


عاصفة ثلجية تضرب نيبال

عاصفة ثلجية تضرب نيبال


إنقاذ الضحايا

إنقاذ الضحايا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة