نرصد جولة الـ5ساعات لـ"محلب" بجنوب سيناء.. تفقد"الإسكان الاجتماعى" وميناء الصيد ومستشفى الطور العام..افتتح محطة المياه الرئيسية والتقى رهبان مار جرجس.. واختتم زيارته بأرض جامعتي السويس والأزهر

الأحد، 17 أغسطس 2014 04:24 م
نرصد جولة الـ5ساعات لـ"محلب" بجنوب سيناء.. تفقد"الإسكان الاجتماعى" وميناء الصيد ومستشفى الطور العام..افتتح محطة المياه الرئيسية والتقى رهبان مار جرجس.. واختتم زيارته بأرض جامعتي السويس والأزهر جولة رئيس الوزراء
كتبت هند مختار وفايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 5 ساعات قضاها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، فى 8 مواقع بمدينة الطور، بمحافظة جنوب سيناء، حيث تفقد عددا من مشروعات التنمية بالمحافظة، وبدأ الجولة بزيارة الى مشروع الاسكان الاجتماعى الجديد بمدينة الطور، والذي يأتي في اطار انشاء أكثر من 12 ألف وحدة سكنية على مستوى المحافظة، بتكلفة إجمالية قدرها نحو مليار ونصف المليار جنيه، ويقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإسكان، مديرية الاسكان بالمحافظة وهناك حوالى 1008 وحدات مساهمة من دولة الامارات العربية المتحدة.

اطلع رئيس الوزراء على الوحدات المنفذة والخامات المستخدمة في التنفيذ والتشطيبات، حيث وجه الشكر الى كافة مسئولي الشركات والجهات العاملة بالمشروع، والتي نجحت في تقدم معدلات التنفيذ خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بدقة واتقان، مشددا على ضرورة توافر كافةالمرافق والخدمات المطلوبة بالمشروع، قبل الانتهاء من تسليم وحداته.

جدير بالذكر أن عدد شركات المقاولات العاملة في المشروع بمدينة الطور فقط يبلغ 28 شركة توفر نحو 15 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأثناء تفقده الوحدات، توجه مواطن إلى رئيس الوزراء، طالبا الحصول على وظيفة، نظرا لأنه قدم أكثر من مرة فى شركات الكهرباء، ويتم الحصول على الوظائف بالواسطة، فقال رئيس الوزراء: "أول تكليف رئاسى لى هو أنه لا واسطة ولا محسوبية، ولو هناك شكوى حقيقية عندك تقدم بها لى".

من ناحية أخرى، زار المهندس إبراهيم محلب ميناء الصيد في مدينة الطور، والذي ستجري به خلال الاسبوعين القادمين عملية تطوير شاملة، حيث وجه بالانتهاء من اعداد دراسة كاملة بالمشروع وبدء العمل فيه خلال أسبوعين، ويستهدف التطوير الوصول بطول الرصيف البحري من 70 مترا الى 200 متر، وتعميق الغاطس ليصل الى 8 م، كما سيتضمن التطوير انشاء مبردات ومصانع للتعبئة والتغليف، الى جانب انشاء شبكة طرق، وتبلغ المساحة الخاضعة للتطوير نحو 55 ألف متر مربع، بتكلفة اجمالية قدرها نحو 45 مليون جنيه.

كما قام بجولة داخل ميناء الطور البحري، والذي يعد أقدم ميناء على البحر الأحمر، والذي يُخطط لتطوير بنيته التحتيه ورفع كفاءته لمواكبة وخدمة مخططات التنمية داخل المحافظة في مختلف المجالات، بتكلفة قدرها نحو 350 مليون جنيه، من خلال الوصول بطول الرصيف الى 1000 متر، وانشاء محطات للحاويات والبضائع، ورفع كفاءة المجزر الموجود به المخصص لاستقبال الواردات الحيوانية وذبحها.

وافتتح رئيس الوزراء التوسعة في محطة المياه الرئيسية بالطور، والتي تهدف الى رفع طاقة المحطة من 8000م مكعب يوميا الى 18 ألفا يوميا، بتكلفة قدرها 6.5 مليون جنيه، لتخدم المنشآت السكانية الجديدة في المنطقة.

كما قام بزيارة مفاجئة لأقسام مستشفى الطور العام، للاطمئنان على سير العمل بها، والتأكد من توافر المعدات والاحتياجات اللازمة لعلاج المرضى، حيث أجرى عدة حوارات مع المواطنين المتواجدين بالمستشفى للاطمئنان على مدى رضاهم عن الخدمة الصحية المقدمة بالمستشفى، والتعرف على احتياجاتهم، مشددا على ان الدولة تولي عناية خاصة بصحة المواطن، وستعمل بكل طاقاتها على توفير سبل الرعاية الصحية المناسبة له.

وخلال دخوله المستشفى قابله أحد المواطنين، مؤكدا أن حالة والده الصحية فى خطر، والجهاز المعالج لا يعمل، فأمر رئيس الوزراء بتوفير سيارة إسعاف، ونقله إلى مستشفى بشرم الشيخ على الفور، وبدأ المحافظ فى متابعة التنفيذ.

وقام أيضا خلال الجولة بزيارة الى دير ماري جرجس للرومان الأرثوذكس ، حيث التقى برهبانه، واستمع منهم لعرض حول تاريخ الدير، وأكد لهم على سعي الدولة لتوفير كل سبل الراحة والأمان لدور العبادة، والعمل على تلبية كافة متطلباتها.

اشتملت الجولة أيضا على زيارة الى المزرعة النموذجية المتكاملة التابعة لوزارة الزراعة، المقامة على مساحة 21 فدانا بمنطقة بئر أبو كلام، وتشتمل على حظائر حديثة لتربية الماعز والماشية، وتقوم بها زراعات للتين والزيتون، كما تضم أحواض تربية لبراعم الاسماك، ويتم بها استخدام الطاقة الشمسية، حيث أبدى رئيس مجلس الوزراء ضرورة العمل على حسن استغلال المزرعة وتطويرها باستمرار، مؤكدا أن هذه هى فوائد الزيارات الميدانية، تكشف كل شىء، وشدد على أنه سيتابع عمليات التطوير بنفسه.

واختتم رئيس الوزراء جولته في المدينة بزيارة الى الأرض التي سيقام عليها فرعان لجامعتي السويس والأزهر، حيث تعرف على مخططات البناء والتطوير، موجها بسرعة الانتهاء من التنفيذ في أقرب وقت ممكن لخدمة العملية التعليمية بجنوب سيناء، والتيسير على أًبناء المحافظة.

وأكد رئيس الوزراء أن زيارته لمحافظة جنوب سيناء ومعه كافة الوزراء المرافقين تهدف الى التعرف على أرض الواقع على كافة مشكلات المحافظة واقتحامها والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، الى جانب التواصل مع اهالي المحافظة للاستماع الى مطالبهم والاستجابة لها.


إبراهيم محلب ووزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان ميناء اليخوت.


رئيس الوزراء يدلي بتصريحات للتلفيزيون المصري.


رئيس الوزراء يناقش احد المسئولين علي ميناء اليخوت.


"محلب" يناقش محافظ جنوب سيناء بعد تفقد ميناء الصيد وميناء الطور وميناء شرم الشيخ البحرى


رئيس الوزراء يواصل المباحثات مع محافظ جنوب سيناء ووزير التنمية المحلية.


رئيس الوزراء يستمع لخطة المشروع الذي تنفذه القوات المسلحة بإنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة الطور


إبراهيم محلب يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بطور سيناء.


رئيس الوزراء يتابع مشروع الإسكان الاجتماعي بطور سيناء.


رئيس الوزراء يشاهد تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي بطور سيناء.


رئيس الوزراء يتفقد المعدات والأدوات والأجهزة التي تستخدم في الوحدات.


رئيس الوزراء يطالب بالسرعة فى المشروع واكتمال التخطيط الخاص بالمشروع.


رئيس الوزراء يتفقد ميناء الصيد البحري.


رئيس الوزراء ومحافظ جنوب سيناء يشاهدان خريطة ميناء الطور البحري.


رئيس الوزراء واحد المسئولين يتفقدان ميناء الصيد البحري.


رئيس الوزراء يسدل ستار افتتاح محطة رفع المياه الرئيسية بطور سيناء.


إبراهيم محلب يستمع لشرح مشروع تطوير وإعادة تجميل محطة الرفع الرئيسية.


إبراهيم محلب يتابع أعمال محطة رفع المياه الرئيسية بطور سيناء.


رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية يتابعان مشروع محطة رفع المياه الرئيسية بطور سيناء.


موضوعات متعلقة..


محلب وعدد من الوزراء يعودون اليوم للقاهرة بعد زيارة لشرم الشيخ


وزير الرى يتفقد اليوم مخرات السيول والسدود فى دهب وطابا


اليوم.. وزير البيئة يرافق محلب فى جولته بجنوب سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة