الشرطة تداهم مقر اتحاد مالطا بسبب فضيحة المونديال الألمانى

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 11:51 ص
الشرطة تداهم مقر اتحاد مالطا بسبب فضيحة المونديال الألمانى بيكنباور
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داهمت الشرطة مقر اتحاد كرة القدم فى مالطا فى إطار التحريات الدائرة بشأن حصول ألمانيا على حق استضافة بطولة كأس العالم 2006 عن طريق تقديم الرشى، حسبما أفادت صحيفة "تايمز اوف مالطا" اليوم، الأربعاء.

وفحص مسئولو وحدة الجرائم الاقتصادية فى الشرطة سجلات الاتحاد فى مقره بمدينة تاكالى أمس الأول الاثنين بحثا عن أى وثائق قد تلقى الضوء على هذه الفضيحة، حسبما صرح بيورن فاسالو سكرتير عام الاتحاد إلى الصحيفة.

وقال فاسالو: "الاتحاد المالطى لكرة القدم يتعاون بشكل تام مع السلطات فى التحريات بشأن هذه الفضيحة وذلك تماشيا مع مهمتنا لاستئصال الفساد من عالم كرة القدم".

وأوضح فاسالو أن هذا التطور يأتى بعد اجتماع جرى يوم الجمعة الماضى طالبته الشرطة خلاله بتقديم كل الوثائق الموجودة بحوزته.

وجاءت مداهمة الشرطة لمقر الاتحاد أمس الأول الاثنين بعد الادعاءات التى ذكرتها صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية بأن أسطورة كرة القدم الألمانى فرانز بيكنباور كان ضالعا فى عملية التأثير بشكل غير شرعى على أصوات اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى للعبة (فيفا) قبل منح ألمانيا حق استضافة المونديال على حساب إنجلترا.

وسبق لمجلة "دير شبيجل" الألمانية أن أشارت إلى وجود فضيحة رشى تتعلق بمونديال 2006 كما ادعت أن لجنة الملف الألمانى كان لديها مخصصات سرية استخدمتها لشراء أصوات من أجل الفوز بحق استضافة المونديال.

وكان بيكنباور ، الذى نفى أى علم له بهذه المخصصات أو بشراء أصوات ، رئيسا للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا كما كان رئيسا لبايرن ميونيخ أنجح الأندية الألمانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة