بالصور.. أشهر 5 قصص مثيرة فى عالم كرة القدم

السبت، 07 نوفمبر 2015 10:18 ص
بالصور.. أشهر 5 قصص مثيرة فى عالم كرة القدم كريستيانو رونالدو
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد عالم كرة القدم العديد من القصص المثيرة والإنسانية بعيداً عن القوة والعنف، والتى تتسم بها مباريات اللعبة الشعبية الأولى فى العالم، ويرصد التقرير التالى أبرز خمس لقطات مثيرة كان بطلها اللاعبين والمدربين.


كريستيانو رونالدو -اليوم السابع -11 -2015
كريستيانو رونالدو


قدم صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانى، لوحة إنسانية رائعة، بعدما كشف أن صديقه ألبرت فانترو، يعود إليه الفضل فيما وصل إليه من شهرة واسعة فى عالم كرة القدم.

وقال رونالدو "كنت أخوض مباراة مع صديقى ألبرت، حيث كنا نلعب بنفس الفريق، وفوجئنا بحضور أحد مدربى سبورتنج لشبونة البرتغالى الذى أخبرنا بأن اللاعب الذى سيتمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف سينضم لأكاديمية النادى".

أضاف "حققنا الفوز فى هذه المباراة بثلاثية نظيفة، سجلت هدف ونجح صديقى فى تسجيل الهدف الثانى، الغريب فى الأمر أن ألبرت كان قريباً من تسجيل الهدف الثالث وهدفه الشخصى الثانى، لكنه قرر تمرير الكرة لى حتى أتمكن من التسجيل وهو ما تحقق".

واصل النجم البرتغالى تصريحاته قائلاً "سألت ألبرت لماذا قمت بتمرير الكرة لى رغم أنه كان بإمكانك تسجيل الهدف الثالث والذهاب إلى أكاديمية سبورتنج لشبونة فأجاب..لأنك الأفضل".

جدير بالذكر أن ألبرت يعيش حالياً حياة كريمة، على الرغم أنه عاطل عن العمل، حيث قرر رونالدو مساعدته، مكافأة له على دوره.



فيرجسون -اليوم السابع -11 -2015
فيرجسون



السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزى الذى تحل فى الأيام الحالية الذكرى الثلاثين على تدريبه الشياطين الحمر، كان يستخدم طريقة غريبة فى عالم التدريب، وهى مراقبة الطيور التى تحلق فى السماء، وهى تقوم بتكوين التشكيلة الرائعة مثل حرف "V" وكيف كانت تقوم بتغيير مراكزها على امتداد 4000 ميل، حتى لا ينال منها التعب والإرهاق.


جوسيب جوارديولا -اليوم السابع -11 -2015
جوسيب جوارديولا


يتسلح الإسبانى جوسيب جوارديولا، المدير الفنى الحالى لنادى بايرن ميونيخ الألمانى بشرائط الفيديو لتحفيز لاعبيه على تحقيق الفوز على مدار مشواره التدريبى، ولعل من أبرز اللقطات المثيرة لجوارديولا هو ما فعله مع لاعبى برشلونة الإسبانى قبل خوض المباراة النهائية فى دورى أبطال أوروبا عام 2009 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزى.

جوارديولا أجبر لاعبيه على مشاهدة أحداث الفيلم الشهير "المصارع" بطولة الفنان العالمى راسل كرو، لتحفيز لاعبيه على تحقيق الفوز وهو ما تحقق فى النهاية.



لويس فان جال -اليوم السابع -11 -2015
لويس فان جال


المدير الفنى الحالى لمانشستر يونايتد الإنجليزى، وبايرن ميونيخ الألمانى السابق، كان يتعامل بنوع من القسوة مع لاعبى الفريق البافارى، لإثبات أنه قادر على إقصاء أى لاعب من صفوف الفريق.

وكانت أبرز خلافات المدرب الهولندى خلال فترة توليه تدريب البايرن مع المهاجم الإيطالى لوكا تونى، حتى أنه فى أحد الأوقات قام بنزع سرواله أمام الجميع، موضحاً أنه كان مستعد لفعل أى شىء لإنقاذ الفريق.



ليونيل ميسى -اليوم السابع -11 -2015
ليونيل ميسى



الحلوى بجميع أنواعها وتحديداً الشيكولاته من الأشياء المفضلة للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، وكان لهذا قصة طريفة فى بداية مشوار البرغوث الكروى، حيث كان يلعب فى فريق نيولز أولد بويز الأرجنتينى، عندما كان صغيراً، وبالتحديد فى فريق الشباب بقيادة المدرب كارلوس ماركونى، والذى كان يكافئ لاعبه بقطع من الشيكولاته حال تسجيله للأهداف وهو ما تحقق بالفعل وكان ذلك يسعد ميسى كثيراً ويزيد حماسه فى الملعب.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة