فى واقعة بيع حجارة الأهرامات.. القبض على 3 خيالة متورطين بالقضية.. المتهمون: نجمعها من محيط المنطقة الأثرية.. ويعترفون: ثمن القطعة من 250 إلى 5 آلاف جنيه.. والنيابة تأمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق

السبت، 06 فبراير 2016 03:55 م
فى واقعة بيع حجارة الأهرامات.. القبض على 3 خيالة متورطين بالقضية.. المتهمون: نجمعها من محيط المنطقة الأثرية.. ويعترفون: ثمن القطعة من 250 إلى 5 آلاف جنيه.. والنيابة تأمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق المنطقة الأثرية بالهرم
كتب محمود عبد الراضى - مى عنانى - محمد إبراهيم - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، برئاسة اللواء أحمد مصطفى شاهين، من ضبط 3 أشخاص يعملون "خيالة"، والمتسببين فى بيع أحجار أثرية من الأهرامات لروادها من السائحين الأجانب والمصريين، بأسعار تتراوح ما بين 250 جنيها وحتى 5 آلاف جنيه.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، أن المتهمين هم كل من "عبد الله. ف" 33 سنة، وهو المتهم الرئيسى الذى تولى تلقى المبالغ المالية من المشترين، و"أسامة. ف" 43 سنة، و"خالد. س" 25 سنة، وهما اللذان توليا عملية الاتفاق مع العملاء، ويعملون جميعهم خيالة.

وبمناقشة المتهمين اعترفوا بما هو منسوب إليهم، وأضافوا أنهم قبل ضبطهم قاموا بتكسير بعض الأحجار من الهرم الثالث منقرع وبيعها لمصريين وفوجئوا أنهم تم تصويرهم وفضح أمرهم.

وأفادت وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تمكنت من ضبط مرتكبى واقعة الاتجار فى أحجار أهرامات الجيزة، حيث تلقى قسم شرطة سياحة آثار الجيزة بلاغاً من مدير عام المنطقة الأثرية بالهرم بتداول شبكات التواصل الاجتماعى بعض مقاطع الفيديو التى تتضمن الاتفاق على شراء أحجار من الهرم، لإرسالها لأحد الأصدقاء بالخارج.

وأوضحت الداخلية، أنه من خلال جمع المعلومات والتحرى حول الواقعة تبين صحتها، وعلى الفور تم تشيكل فريق بحث أسفرت جهوده أن وراء تلك الواقعة "عبدالله. م " 33 سنة، مقيم بالهرم، سبق اتهامه فى قضية سرقة، و"أسامة. ف" 43سنة مقيم بمحافظة القاهرة، سبق إتهامه فى قضية مخدرات، و"خالد. ح" 25 سنة، مقيم بالهرم، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى قضية ضرب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترف الأول بارتكاب الواقعة، وأكد أنه التقى منذ عدة أيام مع شخصين وفتاة وطلبوا منه شراء بعض الأحجار من الهرم فقام باصطحابهم إلى منطقة الهرم الثالث، وباع لهم بعض الأحجار المتواجدة حول الهرم مقابل مبلغ مالى قدره 250 جنيها، وأن الفيديو المتداول على مواقع الإنترنت خاص به، وضُبط بحوزته مبلغ مالى قدره (1055 جنيها).

واعترف المتهمان الثانى والثالث بارتكاب الواقعة، وأقرا بأنهما منذ عدة أيام تقابلا مع شخصين وفتاتين بشارع الهرم، واتفقوا فيما بينهم على شراء بعض الأحجار من الهرم، ونظراً لغلق المنطقة فى ذلك الوقت، طلبا منهم الحضور فى صباح اليوم التالى لإتمام عملية البيع، وأن الفيديو المتداول عبر مواقع الإنترنت يخصهما.

على جانب آخر، باشر فريق من نيابة الهرم، برئاسة المستشار محمد أبو الحسب رئيس النيابة، التحقيق مع المتهمين الثلاثة، والتى وجهت لهم اتهامات بإتلاف منشآت أثرية والشروع فى بيعها للسائحين بالمنطقة الأثرية بالهرم.

وأشارات التحقيقات إلى أن المتهمين لم يقوموا بتكسير الأهرامات، وأن الذى تم أنهم تولوا جمع الحجارة الأثرية الموجودة بمحيط الأهرمات الثلاثة، والتى سقطت بفعل عوامل التعرية، وعملوا على بيعها للسائحين.

اعترف المتهمين أمام النيابة بما نسب إليهم من اتهامات، وأنهم عملوا على تجميع الحجارة الأثرية المتواجدة بمحيط الأهرامات الثلاثة، وتولوا بيعها للسائحين المصريين والأجانب بأسعار تتراوح ما بين 250 جنيها إلى 5000 جنيه، فأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة.


القبض على 3 خيالة متورطين بالقضية (1)

القبض على 3 خيالة متورطين بالقضية (2)

القبض على 3 خيالة متورطين بالقضية (3)



موضوعات متعلقة..


- الداخلية: مرتكبو واقعة الهرم اتفقوا مع آخرين على بيع الحجارة وتم ضبطهم

- حبس الخيالة الثلاثة المتهمين بسرقة حجارة الأهرام وبيعها للسائحين 4 أيام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة