صور..مدرس فلسفة يستعين بفنانين لتحويل المنهج لمسرحيات تساعد الطلاب على الفهم

الأحد، 23 سبتمبر 2018 01:00 م
صور..مدرس فلسفة يستعين بفنانين لتحويل المنهج لمسرحيات تساعد الطلاب على الفهم جانب من الدروس
كتب سامح بدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل قاعات المراكز التعليمية، ظهر تجسيد المناهج الدراسية فى شكل شخصيات فى السنوات الخمس الأخيرة، والتى كانت تتلخص فى تجسيد مدرس المادة للشخصيات المذكورة بمناهج الثانوية العامة، لكن أحد مدرسى  الفلسفة بمدرسة ثانوية بالقاهرة ، قرر أن يطور من هذه الظاهرة بوجود عدد من نجوم الفن معه أثناء العروض المسرحية التى يجسدها داخل قاعات المراكز والمسرح.

جانب من محاضرات الفلسفة للمدرس محمد رضوان
جانب من محاضرات الفلسفة  

أشخاص وحضارات وتواريخ يجسدها مدرس الفلسفة، منهم ابن خلدون وابن رضوان والحضارة المصرية القديمة والحضارة الصينية، ويقول لـ"اليوم السابع"، "الطالب لو فهم المعلومة سهل يحفظها"، لذا قرر تحويل مادة الفلسفة للثانوية العامة من "كلام على ورق" إلى تجسيد الشخصيات.

واستعان مدرس الفلسفة بعدد من الفنانين لتجسيد مادة الفلسفة لطلاب الثانوية العامة، أبرزهم كريمة عبد الله وحسن الهلالى ومجدى عبد الحليم، وبدرية طلبة وكريمة عبدالله وعلاء مرسى ومحمد الصاوى.

جانب من الاستعدادات لأحد العروض
جانب من الاستعدادات لأحد العروض

نانسى جوهر، الطالبة بكلية الإعلام والتى درست الفلسفة فى الثانوية على يديه قالت، "أنا رحت للأستاذ  فى آخر السنة وهو اللى أنقذنى لأنى مكنتش عارفة أى حاجة فى المنهج.. فيديوهات المسرح وعروض شخصيات المنهج التى قدمها لنا ساهمت بشكل كبير فى فهم "الجوهر".

وأشارت إلى أن هذه الطريقة تضيف للطالب الكثير من المعلومات فى الفهم والحفظ بدون تشتت ذهنى، أو فهم خاطئ، وهو ما سعى إليه مدرس الفلسفة خلال الأعوام الأربعة الماضية منذ بدأ تجسيد منهج الفلسفة قبل 4 أعوام.

 
جانب من المحاضرات
جانب من المحاضرات

"الكوميديا بتسهل الفهم والحفظ على الطلاب"، كلمات قالها الفنان حسن الهلالى، المشارك فى عروض منهج الفلسفة، وأضاف أنه يقوم بهذا العمل مع زملائه من نجوم الفن لمساعدة الطلاب فى فهم المناهج الدراسية، ومن خلال تصحيح المعلومات لدى الطلاب، فيما أوضح أن هناك العديد من الطلاب يحدث لديهم خلط فى معلومات المنهج، وهم يقومون بتصحيحها.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة