التعليم تختار رؤساء كنترولات ولجان الإدارة بامتحانات الثانوية العامة.. لجنة من قيادات الوزارة تعقد مقابلات للمعلمين المتقدمين.. الأولوية لأصحاب الكفاءات دون مجاملات لأحد.. وتكليفهم رسميا عقب الاستعلام الأمنى

الجمعة، 31 يناير 2020 07:00 ص
التعليم تختار رؤساء كنترولات ولجان الإدارة بامتحانات الثانوية العامة.. لجنة من قيادات الوزارة تعقد مقابلات للمعلمين المتقدمين.. الأولوية لأصحاب الكفاءات دون مجاملات لأحد.. وتكليفهم رسميا عقب الاستعلام الأمنى التعليم تختار رؤساء كنترولات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم الخميس بوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى، اختيار رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة للعمل بامتحانات الثانوية العامة 2020، حيث تجرى المقابلات لجنة من قيادات الوزارة، برئاسة الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة وياسر آنس مدير الإدارة العامة للامتحانات وقيادات من الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والعام بالوزارة.

201911101150395039
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الاختيار سيكون لأصحاب الكفاءات دون مجاملة لأحد، موضحة أن هناك ضوابط يجب توافرها فيمن يتم اختياره للعمل فى الكنترولات حيث يتطلب العمل فيها الدقة والمهنية والخبرة، لأن الكنترولات يتم فيها تصحيح كراسات الإجابة لجميع الطلاب ومن ثم أى خطأ يؤدى إلى كوارث ونتائج غير حقيقة، مشددة على أن احتمال الخطأ فى الكنترولات غير وارد ومن ثم يجب أن يعمل فيه شخص لدية القدرة على تحمل المسئولية، ويجب انتقاء الأعضاء في هذه الأماكن، وعملية الإحلال والتجديد بين أعضائها والتأكد من خطابات الندب لهم وعدم انتداب معظمهم من الأعوام السابقة.

396
 

 

وشددت الوزارة على أنه سيتم تكليف رؤساء الكنترولات وأعضاء لجان والإدارة بشكل رسمى عقب انتهاء مرحلة الاستعلام الأمنى، موضحة أن العمل الحقيقى المهم للكنترولات ولجان الإدارة يبدأ فى شهر مارس المقبل بعد تسليم المديريات الاستمارات الورقية للطلاب إلى لجان الإدارة لمراجعتها وبدء العمل فى وضع أرقام جلوس الطلاب، مشيرة إلى أنه قبل هذا التاريخ توجد بعض الأعمال التحضيرية الإدارية غير الفنية تتم من خلال بعض الأعضاء فى الكنترولات  ولجان الإدارة.

 

وأشارت إلى أن الاختيار سيكون لمن تتوافر فيهم الشروط، على رأسها الكفاءة فى العمل وعدم وجود مانع قانونى له مثل أن يكون للمتقدم قريب يؤدى امتحانات الثانوية العامة أو حصل العضو على جزاء تأديبى، مشددة على أن الاختيار له ضوابط سيتم تطبيقها بكل شفافية ومنح الفرصة لأعضاء جدد لم يسبق لهم العمل بالكنترولات للتقدم والعمل.

ووضعت الوزارة شروطا فى من يتقدم للعمل بالكنترولات ولجان الإدارة، منها أن يكون المرشح حاصلا على مؤهل عال بالنسبة لرئيس لجنة الكنترول ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، وأن يكون كل من رئيس اللجنة ووكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين "معلم أول "أ" على الأقل".

4b828fbba3ccf47a282ea721007ed38c
 

وتابعت الوزارة: إن هناك محظورات داخل كنترولات الثانوية العامة، سيتم تنبيه الأعضاء الجدد إليها، على رأسها منع العضو من التحدث عن سرية العمل بالكنترولات أو اصطحاب المحمول أو أى أجهزة إلكترونية، مثل اللاب توب والدخول إلى مقره دون بطاقة العضوية، وضرورة الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف خاصة بعد أن يبدأ الكنترول أعمال التصحيح ورصد الدرجات عقب انطلاق الامتحانات يونيو المقبل.

وتشمل لجان الإدارة والنظام والمراقبة، 4 قطاعا على مستوى الجمهورية، الأول قطاع القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، وتتتضمن لجان الكنترولات بمحافظة القاهرة، قطاع القاهرة أ"، وب" وج" ود".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة