صور.. اعرف محتويات غرف الحجاج بمكة المكرمة فى ظل انتشار فيروس كورونا

الخميس، 23 يوليو 2020 04:56 م
صور.. اعرف محتويات غرف الحجاج بمكة المكرمة فى ظل انتشار فيروس كورونا مستلزمات الوقاية الصحية للحجاج
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهزت وزارة الحج والعمرة السعودية فندقاً متكاملاً لاستقبال الحجاج وتسكينهم فى مكة المكرمة، بدءا من الرابع من ذى الحجة، قبل ذهابهم إلى منى، حيث خصصت غرفة لكل حاج بتجهيزاتها الكاملة، وضعت فيها علب ماء زمزم المعقمة، ووجبات خفيفة وصحن فاكهة وحلويات، بالإضافة إلى قوائم الطعام التى توفر الوجبات الرئيسية للحجاج. وفق العربية.

سجادة خاصة لكل حاج لاستخدامها فى المشاعر المقدسة
سجادة خاصة لكل حاج لاستخدامها فى المشاعر المقدسة

أما فى غرف النوم، فقد تم تجهيز معدات كاملة جاهزة للاستخدام، تتمثل فى إحرام معقم لكل حاج، بالإضافة إلى الكمامات والمعقمات وأدوات الراحة، وكتيب صفة الحج، بالإضافة إلى أكياس الجمرات والمظلة الشمسية وحقيبة الظهر الخاصة بالتنقلات والمجهزة بالاحتياجات اللازمة.

شماسى للحجاج
شماسى للحجاج

 

وسلمت وزارة الحج والعمرة شنطة سفر متكاملة لكل حاج مجهزة بالأدوات الأساسية، ليستعملها الحجاج في سفرهم وقدومهم إلى مكة المكرمة.

كيس يحوى كمامات خاصة للحجاج
كيس يحوى كمامات خاصة للحجاج

 

وتزامنا مع استعدادات موسم الحج، قامت رئاسة شؤون الحرمين الشرفين بالمملكة العربية السعودية، برفع ثوب الكعبة المشرفة استعداداً للحج، وذلك جرياً على العادة السنوية في الأول من ذي الحجة من كل عام، عقدت اليوم رئاسة الحرمين الشريفين، لقاءها الإعلامى السنوى لاستعراض خطتها لموسم حج هذا العام 1441هـ تحت شعار "معًا محترزون.. جميعًا حذرون" "بسلام آمنين".
 
مستلزمات الوقاية للحجاج فى غرف مكة
مستلزمات الوقاية للحجاج فى غرف مكة

 

cc8f4d85-3110-4261-a6e1-b7c0ff044e97
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة