محافظ قنا: قوافل "حياه كريمة " الطبية نجحت فى الكشف على 31162 مواطنا

الأربعاء، 28 يوليو 2021 09:02 ص
محافظ قنا: قوافل "حياه كريمة " الطبية نجحت فى الكشف على 31162 مواطنا اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
قنا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ 31162 مواطن من خلال 29 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى مراكز المحافظة خلال النصف الأول من العام الجارى.

تأتى تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية فى القرى الأكثر إحتياجا .

وأوضح محافظ قنا ، أن القوافل التى تم تنفيذها نجحت فى إجراء فحوصات معملية لعدد 1993 مواطن ، وإصدار 171 قرار علاج على نفقة الدولة للمواطنين المستحقين ، بالإضافة إلى تحويل 258 مواطن إلى المستشفيات العامة والمركزية لإستكمال العلاج ، هذا بخلاف عقد ندوات تثقيفة صحية لرفع الوعى الصحى لدى المواطنين .

وأضاف "الداودى" أن هذه القوافل الطبية المجانية تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة فى تلقى الخدمات الطبية داخل مناطق إقامتهم ، مؤكدا على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بجميع مراكز المحافظة مع مراعاة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة