ذكرى وفاة السيدة الأولى مارثا واشنطن اليوم.. "اعرف أكثر عنها"

الأحد، 22 مايو 2022 11:30 م
ذكرى وفاة السيدة الأولى مارثا واشنطن اليوم.. "اعرف أكثر عنها" مارثا واشنطن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفيت أرملة الرئيس جورج واشنطن والسيدة الأولى للأمة مارثا داندريدج كوستيس واشنطن في منزلها في جبل فيرنون في 22 مايو 1802، وكانت تبلغ من العمر 70 عامًا.
 
ولدت مارثا واشنطن، مثل زوجها، في المستعمرات الأمريكية كإحدى الرعايا البريطانيين (1731)، تزوجت الفتاة الصغيرة ذات الشعر الداكن البالغة من العمر 19 عامًا من زوجها الأول، وهو مزارع من فرجينيا يبلغ من العمر 39 عامًا يدعى دانييل بارك كوستيس في عام 1750، أقام الزوجان في قصر يُدعى البيت الأبيض، وبعد وفاة كوستيس في عام 1757، ركضت مارثا المزرعة ، بمساعدة حسها التجاري الفطري. بعد ذلك بعامين، قابلت مارثا، التي كانت تبلغ من العمر 26 عامًا وأرملة ثرية وبارزة اجتماعيًا ولديها طفلان، جورج واشنطن. في ذلك الوقت، كان جورج عقيدًا في الجيش البريطاني ومحاربًا مخضرمًا في الحرب الفرنسية والهندية وعضوًا في فرجينيا هاوس أوف بورغيس. تزوجا عام 1759.
 
انتقل جورج ومارثا إلى جبل فيرنون عندما ورث التركة في عام 1761. على الرغم من أن الزوجين لم يكن لهما أطفال - يشير العديد من العلماء إلى أن واشنطن ربما كان عقيمًا - فقد تبنى جورج أطفال مارثا ليكونوا أطفاله، قبل أن تبدأ الثورة الأمريكية عام 1776 ، ساعدت مارثا في إدارة أسرتين - جبل. فيرنون والملكية التي ورثتها عن كوستيس - مع عدد هائل من العبيد والخدم. أثناء الحرب ، بينما كان جورج يقود الجيش القاري ، كانت تتبعه كثيرًا إلى المعسكرات للاعتناء به وحث النساء المحليات على المساعدة في إطعام الجنود وملبسهم والعناية بهم.
 
زوجة واشنطون

 
 
في عام 1789 ، تم انتخاب جورج كأول رئيس للولايات المتحدة ، وكانت مارثا البالغة من العمر 57 عامًا تكافح لملء دور لم يكن لديها نموذج له، لقد تجنبت الأضواء واستاءت من تقييد المستشارين لها وتوثيقها من قبل الصحافة. ممنوعًا من تناول الطعام في المنازل الخاصة مع الأصدقاء ، أقامت عائلة واشنطن حفلات عشاء رسمية وحفلات استقبال في القصور الرئاسية ، أولاً في نيويورك ثم في فيلادلفيا. كانت تكره كلتا المدينتين وتتطلع إلى العودة إلى جبل فيرنون عند تقاعد جورج. في ذلك الوقت ، لم يكن مصطلح السيدة الأولى شائعًا وكان يُشار إلى مارثا بمودة بالسيدة واشنطن.
 
لاحظ الأصدقاء والمعارف أن جورج ومارثا كانا قريبين جدًا. اعتبرت أن وظيفتها الأساسية هي رعاية زوجها. عندما تمت إزالة ورم سرطاني من لسانه في عام 1789 ، قامت برعايته شخصياً حتى عاد إلى حالته الصحية وأمرت بتطويق الشوارع المحيطة بمنزلهم حتى يتمكن من التعافي دون أن ينزعج من أصوات العربات ذات الخشخشة. على الرغم من شغفها ، ربما لم تكن مارثا هي الشغف الكبير في حياة جورج. قبل زواجهما ، وقع جورج في حب سالي فيرفاكس ، زوجة صديق قديم ، وتشير بعض الأدلة إلى أن مشاعره تجاهها ظلت حتى بعد زواجه من مارثا. من غير المعروف ما إذا كانت مارثا على علم بحب جورج لسالي. بعد وفاته عام 1799 ، أحرقت مارثا جميع المراسلات مع زوجها بناءً على رغبته.
 
تخلت مارثا بلطف عن مكان دفن خاص لزوجها ومنحت جون آدامز الإذن بدفنه في واشنطن في مبنى الكابيتول الأمريكي. لم يُدفن هناك أبدًا ، ودُفن في محبوبته جبل فيرنون. عاشت مارثا بقية أيامها في جبل فيرنون ودُفنت هناك أيضًا عام 1802.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة