غابات الشاى أيقونة التراث العالمي فى الصين

الأحد، 01 أكتوبر 2023 12:00 ص
غابات الشاى  أيقونة التراث العالمي فى الصين غابات الشاى فى الصين
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر غابات الشاي القديمة في منطقة بوير الصينية أيقونة التراث المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي، فيما رصدت كاميرا موقع وكالة الأنباء شنخوا صورال لمزارعين يقطفون أوراق الشاي في منطقة غابات الشاي القديمة في جبل جينغماي في بوير بمقاطعة يوننان.

 
 تم إدراج المشهد الثقافي لغابات الشاي القديمة في جبل جينغماي في بوير، جنوب غربي الصين، على قائمة التراث العالمي لليونسكو وفي دورتها الخامسة والأربعين الموسعة المنعقدة في الرياض بالمملكة العربية السعودية، قامت لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو بفحص الموقع الذي رشحته الصين وأضفته إلى القائمة كممتلكات ثقافية، مما جعله موقع التراث العالمي السابع والخمسين في الصين.
 
تتكون هذه الغابات من خمس غابات شاي قديمة كبيرة الحجم ومحفوظة جيدًا، وتسع قرى تقليدية بداخلها، وثلاث غابات فاصلة وقائية فيما بينها، وتبرز المناظر الطبيعية كمثال على ثقافة الشاي الغنية التي تتمحور حول الممارسات القديمة لزراعة والحفاظ على غابات الشاي. غابات الشاي القديمة.
 
تمت إدارة الغابات بشكل جيد في ظل نظام حماية فريد من نوعه يحترم التنوع الثقافي والبيولوجي والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، والذي يجمع بين الإدارة الحكومية والاستقلالية الشعبية، المبني على أساس المعتقدات التقليدية لأسلاف الشاي.
 
غابات الشاى (5)
غابات الشاى 

غابات الشاى (6)
قطاف أوراق الشاي

غابات الشاى (7)
غابات الشاى فى الصين

غابات الشاى (8)
سحر الطبيعة فى غابات الشاى

غابات الشاى (9)
أشجار الشاي

غابات الشاى (10)
غابات الشاى 

غابات الشاى (11)
احتفالات على هامش قطاف أوراق الشاي

غابات الشاى (1)
فقرات استعراضية

غابات الشاى (2)
الشاي

غابات الشاى (3)
غابات الشاى 

غابات الشاى (4)
قطاف أوراق الشاى 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة