ترحيب بإعلان الرئيس السيسى ترشحه لانتخابات الرئاسة لاستكمال "حكاية وطن".. زاهى حواس: من أجل مصلحة الوطن.. يوسف القعيد: أحد أهم بناة مصر الحديثة.. سماح أبو بكر عزت: وفر للأطفال الرعاية الكاملة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 12:00 م
ترحيب بإعلان الرئيس السيسى ترشحه لانتخابات الرئاسة لاستكمال "حكاية وطن".. زاهى حواس: من أجل مصلحة الوطن.. يوسف القعيد: أحد أهم بناة مصر الحديثة.. سماح أبو بكر عزت: وفر للأطفال الرعاية الكاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته بمؤتمر "حكاية وطن" الذى اختتم فعالياته أمس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة تلبية لنداء الشعب المصرى، وهو ما أيده ملايين الشعب المصرى  ، لاستكمال المشروعات التنموية والخدمية والتي تمثل إعجازا وليس إنجازا في بناء الجمهورية الجديدة، والتصدى للإرهاب الأسود الذي لا هدف له سوى النيل من أمن واستقرار الوطن.

وفى هذا الإطار قال عالم الآثار الكبير الدكتور زاهى حواس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع أن يحقق إنجازًا كبيرًا فى تحسين العلاقات الخارجية مع العالم أجمع، وتلك أمور من أهم القضايا السياسية لأى بلد فى العالم، وهو ما حققه الرئيس خلال توليه حكم مصر نتيجة الجهد العظيم من أجل مصلحة مصر العليا.

وأوضح عالم الآثار الدكتور زاهى حواس فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الرئيس يهتم اهتماما خاصا بالآثار والسياحة بدليل تنفيذ أهم مشروع ثقافى يقدمه للعالم ، هو مشروع المتحف الكبير ومنطقة الهرم والربط بينهما، وهو ما يعد أهم مشروع ثقافى فى القرن الـ 21، وأزال كل المعوقات حتى يكتمل المشروع ، مضيفا أن مصر أنفقت حتى الآن على المتحف الكبير ما يقرب من مليار و200 ألف دولار، وهو ما يبين للعالم أن القيادة المصرية تهتم جدا بالتراث إيمانًا بأن هذا التراث ملك للعالم كله وليس ملكا لمصر فقط.

وأضاف الدكتور زاهى حواس، أنه فى عهد الرئيس السيسي تم افتتاح مجموعة كبيرة من المتاحف وتطوير العديد من المناطق الأثرية، كما يطالب دائما بالحفاظ على الهوية المصرية ومنع انتهاك الحضارة المصرية نهائيًا.

وأكد الدكتور زاهى حواس، أن الأجانب شعروا بالتطور الذى حدث فى مصر"عندما التقى بهم يقولون إنهم كانوا يقضون معظم وقتهم فى مصر بالطريق، ولكن التطور الهائل الذى حدث بالطرق ساعد على التنقل إلى أكثر من مكان فى وقت قياسى، وجميع الأجانب تحدثوا معى خلال محاضراتى بأن مصر تغيرت للأحسن"، مضيفًا أنه كان يؤكد لهم بأننا نعيش فى جمهورية جديدة، وأن التغيير الذى يحدث فى مصر ينبع من أن الرئيس السيسي لا يبنى مجد شخصى بل يبنى ويعمل لصالح الوطن والمواطن.

ومن جانبه قال الكاتب والروائى الكبير يوسف القعيد: اعتبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد أهم بناة مصر الحديثة في عصرنا الحاضر، فإن كان محمد على باشا حاول تأسيس مصر في القرن التاسع عشر، وجمال عبد الناصر وأنور السادات حاولا تأسيس مصر في القرن العشرين، فإن الرئيس السيسي بنى مصر في القرن الحادى والعشرين، بعد فترة عصيبة حكمت فيها جامعة الإخوان مصر، وحاولت تخريب كل ما في الوطن، من أجل مصلحة الجماعة فقط بصرف النظر عن ماضى وحاضر ومستقبل هذا الوطن.

 

وتابع الكاتب الكبير يوسف القعيد في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع":  استطاع الرئيس السيسي أن ينهى حكم الإخوان وأن يطردهم وأن يدخل البعض منهم السجون بأحكام قضائية عادلة ويسترد مصر لأبنائها، كأنها لم تكن مهددة ابدا من الجماعة الطاغية الباغية.

وأضاف الكاتب الكبير يوسف القعيد، إننى اعتبره أحد من حاولوا إعادة بناء الوطن مرة أخرى ونجحوا في ذلك نجاحا باهرًا بعزم وإرادة وقوة قواتنا المسلحة العظيمة.

كما قالت الكاتبة والإعلامية الكبيرة سماح أبو بكر عزت: لمسنا خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع تنمية الأسرة المصرية، وخصوصا أنه يتزامن مع تنمية البنية التحتية للدولة وتحديدًا مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي لامست بنفسى تطور الذى حدث في القرى النائية التي لم يسمع عنها الكثير.

وتابعت الكاتبة والإعلامية سماح أبو بكر عزت، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن تخصيص فعاليات للأطفال من خلال حياة كريمة أمر لم يحدث من قبل، وهو ما بعث في نفوس الأطفال رسالة بأن الدولة تهتم بهم وترعاهم وتمنح لهم الفرصة بأن يعبروا عن أنفسهم ويحلموا، وهو الأمر الذى كان يغيب عن المشاهد السياسية السابقة، فكان لا أحد ينظر إلى الريف والقرى بهذا الشكل العميق الذى يشمل كل التفاصيل من خلال "حياة كريمة".

كما أشارت الكاتبة والإعلامية الكبيرة سماح أبو بكر عزت، إلى مبادرة "راجعين نتعلم" والتي تعمل على إعادة الأطفال المتسربين من التعليم بهدف إعادتهم للتعليم من جديد وتوفر كافة المستلزمات المدرسية، ولبناء المدارس والملاعب والحدائق، فعندما يعيش الطفل في بيئة صحية ولمسة جمال ومرافق تحترمه فبكل تأكيد سيتربى على الحب والانتماء لبلده، إلى جانب حرصه على المحافظة بكل الإنجازات التي حدثت، وهو ما أشاهده بالفعل  خلال جولاتى في القرى.

وأضافت الكاتبة الكبيرة سماح أبو بكر عزت، لا استطيع أن أصف الفرحة العارمة في عيون الأطفال بما تفعله مبادرة "حياة كريمة"، فكل ذلك إنجازات غير مسبوقة ولمسة من الحنان على النشء، والرئيس  عبد الفتاح السيسي عينه دائما على الأطفال وهو ما نلاحظه من كل الفعاليات والمناسبات الرسمية، ونجد الأطفال يشعرون بهذا الحب والتقدير واهتمامه بهم، ولهذا هم أيضا يحبونه كثيرًا، وكونى معنية بالأطفال شاكرة جدا بهذا الاهتمام بالنشء على أرض الواقع جراء تحسين حالتهم المجتمعية، وهو ما يخلق لنا أجيال تنتمى لتراب هذا الوطن ويستحق أن يعيش على أرض مصر.

وقال الدكتور وعالم المصريات حسين عبد البصير، إن هناك اهتماما غير مسبوق بالآثار المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويؤكد هذا الاهتمام على الحس الحضارى العميق والنظرة المستقبلية للرئيس وإدراك لأهمية الآثار كأحد أهم عناصر الثقافة والقوة الناعمة والسياحة التى تمثل أحد أهم العوامل التى يتركز عليها الاقتصاد المصرى منذ سنوات عدة.

وأوضح الدكتور حسين عبد البصير، أنه في عهد الرئيس السيسي تم تحقيق إنجازات كبرى عدة في مجال الآثار، فضلاً عن الدعم السياسى والمادى غير مسبوق لها حين خصصت الدولة مبلغ مليار ومائتى وسبعين مليون جنيه لتمويل المشروعات الأثرية الكبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة