انتخابات الرئاسة.. 33 ساعة متاحة أمام المواطن لاختيار الرئيس

السبت، 09 ديسمبر 2023 04:00 ص
انتخابات الرئاسة.. 33 ساعة متاحة أمام المواطن لاختيار الرئيس انتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انطلاق عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر يوم الأحد المقبل والتي تستمر لمدة 3 أيام حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

 

واستعرضت التغطية أن الهيئة الوطنية للانتخابات أتاحت 33 ساعة لعملية تصويت الناخبين خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقلبين، حيث يبدأ التصويت في الساعة التاسعة صباحا وينتهي في التاسعة مساء كل يوم، ويتخلل هذه الفترة ساعة للراحة.

 

حيث تبدأ عملية الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحا حتى لو لم يحضر من يمثل المرشحين أو أي منهم.

 

وتتوقف عملية التصويت مؤقتًا لمدة ساعة للراحة تبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة الرابعة مساءً في كل يوم من أيام الاقتراع.

 

ويقوم رئيس اللجنة بغلق مقر اللجنة بقفل تأميني بعد التأكد من سلامة غلق نوافذ وباب مقر اللجنة وغلق فتحة صندوق الاقتراع المستخدم بالقفل البلاستيكي.

 

وخلال هذه الساعة يتم التحفظ على باقي أوراق ومتعلقات اللجنة بالوسيلة التي يراها رئيسها لحين انتهاء ساعة الراحة.

 

ويحظر على رئيس اللجنة أو أي من أعضائها مغادرة محيط المركز الانتخابي تحت أي ظرف خلال ساعة الراحة، حتى عودة التصويت في الساعة الرابعة.

 

لا يجوز غلق اللجنة الفرعية قبل التاسعة مساءً حتى لو لم يكن هناك ناخبون داخل جمعية الانتخاب، وينطبق ذلك في حالة صدور قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بمد العمل باللجان الفرعية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة