أستاذ علم زلازل للقاهرة الإخبارية: زلزال سوريا وتركيا قد يعادل 500 قنبلة نووية

الأربعاء، 15 فبراير 2023 06:39 م
أستاذ علم زلازل للقاهرة الإخبارية: زلزال سوريا وتركيا قد يعادل 500 قنبلة نووية زلزال سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نجيب أبو كركي، أستاذ علم الزلازل، عن الزلزال المدمر الذي ضرب كل من سوريا وتركيا قبل أيام، قائلا إنه قد يعادل بالفعل 500 قنبلة نووية.

 

وقال "أبو كركي"، في ظهوره عبر "سكايب، في برنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن القنابل تتفاوت في قواها، لذا فهذا التشبيه ممكن.

 

وأضاف، أن الوحدة هنا ليست معيارية، وإنما للتوضيح وتقريب الصورة، بدلا من قول 56 كيلو جرام من المتفجرات، يقولون قنبلة نووية.

 

وتابع، أن المعادلة هنا بين الزلزال والقنابل النووية، ليست بين قدر التدمير الذي سببه الزلزال، وقد يسببه هذا الكم من القنابل النووية، وإنما المعادلة هنا في حجم الطاقة.

 

 

وفى وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عزمها تقديم مساعدات عاجلة لكل من سوريا وتركيا، بقيمة 135 مليون دولار، لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي ضربهما خلال الأسبوع الماضي، وأسفر عن وفاة أكثر من 37 ألف شخص.

 

وأكد سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن واشنطن حرصت منذ الساعات الأولى من وقوع الزلزال، على تقديم العديد من المساعدات الإغاثية العاجلة، عبر المنظمات الإنسانية غير الحكومية، في المناطق التي تخضع للمعارضة السورية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة