الطريق إلى الجمهورية الجديدة..

283 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات رياضية بالقرى المصرية.. "فيديو"

الأربعاء، 05 يوليو 2023 04:00 ص
283 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات رياضية بالقرى المصرية.. "فيديو" مشروعات رياضية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه تعد محافظة البحيرة من المحافظات التى لها نصيبا وافرا من تلك المشروعات الجديدة وذلك لكثافتها السكانية ومساحتها المترامية الأطراف والتى تضم مناطق زراعية ومناطق ساحلية على البحر المتوسط بالإضافة إلى العديد من المناطق الصحراوية النائية التى عانى شبابها من التهميش والحرمان طوال العقود الماضية.

وتضم خطة المشروعات الرياضية الجديدة تنفيذ 193 مشروعا بتكلفة 223 مليون جنيه بالإضافة إلى إقامة 34 مشروعا تم تنفيذه بنظام حق الانتفاع بتكلفة نحو 60 مليون جنيه. كما تضم خطة المشروعات الرياضية الجديدة بالبحيرة طرح 27 مشروعا استثماريا داخل مراكز الشباب والأندية بتكلفة قدرها 58 مليون جنيه.

ويعتبر القطاع الرياضى والشبابى من أهم القطاعات التى كانت لها أولوية من مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" والتى من خلالها تم انشاء 168 مركز شباب بقرى حياة كريمة منها انشاء 55 مركز شباب و113 مركز شباب إعادة تطوير ورفع كفاءة.

كذلك تم إنشاء وتطوير 18 مركز شباب وذلك من خلال مبادرة مواجهة الهجرة غير الشرعية وذلك لخطورتها الشديدة أرواح الشباب.  وتضم المشروعات الرياضية الجديدة إنشاء مراكز شباب مجهزة على أعلى مستوى وفقا للمواصفات القياسية وكذلك انشاء ملاعب قانونية وحمامات سباحة إلى جانب تطوير البنية التحتية لعدد من المنشآت الرياضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة