توزيع 2000 بطانية و13 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية فى الفيوم

الخميس، 11 يناير 2024 09:38 م
 توزيع 2000 بطانية و13 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية فى الفيوم جانب من الفاعليات
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الفيوم مبادرات كثيرة ومتنوعة لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتأتى أهمية هذه المبادرات ودورها الكبير مع دخول فصل الشتاء، خاصة المبادرات المتعلقة بتوفير ملابس الشتاء والبطاطين للأسر الأولى بالرعاية خاصة فى القرى النائية وكانت من أهم هذه المبادرات مبادرتى "صناع الدفاع" و"ستر وغطا" التى ساهمت فى توفير 2000 بطانية و13 الف قطعة ملابس لهذه الأسر.

وكان تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، قافلة مبادرة "صناع الدفا" المقدمة من مؤسسة صناع الخير، تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك إيذاناً بتوزيع مشتملات القافلة من البطاطين على الأسر الأولى بالرعاية بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

جاء ذلك بحضور، محمود الحجر مدير فرع مؤسسة صناع الخير بالفيوم، والدكتور محمد زمزم مدير المشروعات، والأستاذ مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وممثلى الجمعيات الأهلية الشريكة بالمبادرة.

وشملت القافلة 2000 بطانية، كمرحلة أولى، سيتم توزيعها على المرضى وذوى الاحتياجات والأسر الأولى بالرعاية، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى.

أشاد محافظ الفيوم، بالدور الإيجابى الذى تقوم به الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، فى توفير احتياجات غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية بشتى أنحاء المحافظة، ورفع العبء عن كاهلهم، معرباً عن شكره وتقديره لمسئولى مؤسسة صناع الخير، وجميع المشاركين فى مبادرة "صناع الدفا"، على جهودهم فى توفير البطاطين للأسر الأولى بالرعاية، لحمايتهم من برودة الشتاء، مشيراً إلى ضرورة تضافر كافة الجهود للوصول بهذه المساعدات إلى مستحقيها.

فيما أشار، مدير فرع مؤسسة صناع الخير بالفيوم، أن توزيع بطاطين المرحلة الأولى من مبادرة "صناع الدفا" يشمل 20 قرية بعدد 5 مراكز، موضحاً أن القرى المستهدفة هى الوابور، وعاشور، وفرحات، وقصر الباسل، ودفنو، بمركز إطسا، ومدينة أبشواى، وقرى شكشوك، واللواج، وعبود، بمركز أبشواى، وفى مركز طامية، قرى الفهمية، والمقاتلة، وعفيفى، وسرسنا، وفى مركز سنورس، منشاة طنطاوى، وجرفس، وداوود، وعزبة محمد جودة، وفى مركز يوسف الصديق، قرى الشيمى، وأباظة، وقوته، وقصر الجبالى.

كما إفتتح الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، معرض "كساء الملابس الشتوى 2024" الذى أقامته جمعية صلاح الدين للتنمية، لتوفير وتوزيع ملابس شتاء جديدة على الأطفال والشباب من الأسر الأولى بالرعاية بالمناطق والقرى الأكثر احتياجاً بمختلف أنحاء المحافظة، كهدية مقدمة من الجمعية.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ والمتحدث الرسمى بإسم المحافظة، والمحاسب محسن ربيع رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين للتنمية، والمستشار أحمد ماهر نائب رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ جبريل عبدالوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وامراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد كبير من المواطنين والأسر المستحقة.

وأعرب محافظ الفيوم، عن سعادته البالغة للمشاركة فى افتتاح معرض "كساء الملابس الشتوى 2024" الذى يُسهم فى إدخال السرور والبهجة على قلوب الأطفال والشباب من الأسر الأولى بالرعاية، مثمناً الدور الخدمى الذى تقوم به جمعية صلاح الدين بالفيوم، ودعمها المستمر للفئات الأولى بالرعاية من خلال تبنيها وتنفيذها لمبادرات إنسانية فعالة تفيد المجتمع وترعى الفئات الأكثر إجتياجاً، لاسيما وأن الجمعية أحد أعضاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

وأكد محافظ الفيوم، أن معرض "كساء الملابس الشتوى 2024" لتوزيع ملابس جديدة بالمجان، يُعد مبادرة متميزة من القائمين على منظومة العمل بجمعية صلاح الدين، لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور والأسر البسيطة والأولى بالرعاية، ومساندتهم فى مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية، لافتاً إلى أهمية الدور المجتمعى الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية جنباً إلى جنب مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، للارتقاء بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة، وتحقيق النفع العام لصالح المواطن والمجتمع الفيومى.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين بالفيوم، أن معرض "كساء الملابس الشتوى 2024" يضم 13 ألف قطعة ملابس شتاء جديدة، سيتم تسليمها لعدد 1100 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجاً، بمشاركة 22 جمعية أهلية بمختلف ربوع المحافظة، لافتاً إلى أن الحالات المستفيدة تم اختيارها من مختلف قرى ومراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، والجمعيات الشريكة، وفق معايير وأسس محددة.

 

 

 
جانب من الفاعليات (2)
السيارات تستعد للتوزيع 

 

جانب من الفاعليات (3)
جانب من الفاعليات

 

جانب من الفاعليات (4)
معارض الملابس  

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة