زوج يطالب بضم حضانة أطفاله بعد هجر زوجته له ورفضها تنفيذ حكم الرؤية

الأحد، 28 يناير 2024 09:00 ص
زوج يطالب بضم حضانة أطفاله بعد هجر زوجته له ورفضها تنفيذ حكم الرؤية محكمة الأسرة-أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى ضم حضانة أطفاله، ضد زوجته، أمام محكمة مصر الجديدة لشئون الأسرة، وادعى فيها حرمانه من تنفيذ حكم الرؤية طوال عام بسبب تعنت زوجته وابتزازها له للحصول على نفقات مبالغ فيها رغم سدادى لها شهرياً 60 ألف جنيه، ليؤكد: "زوجتى تتقاضى النفقات وترفض تمكينى من التواصل مع أولادي".

 

وأكد: "عشت برفقة زوجتى 8 سنوات فى جحيم، اعتادت على تعنيفى والإساءة لى، بخلاف إهانتها لى وتعديها على بالضرب أمام عائلتى والجيران، وعندما أعترض وهددها بإثبات نشوزها قامت بالاستيلاء على المنقولات والمصوغات وهجرت المنزل وحرمتنى من أطفالى، وخدعتنى ولاحقتنى لطلب الطلاق للضرر".

 

وتابع: "للأسف اكتشفت مؤخراً تخطيطها للزواج من رجل غيرى رغم أنها ما زالت على ذمتى، وقدمت كافة المستندات لإثبات أنها غير أمينة على رعاية الأطفال، بعد أن حرمتهم من أبسط حقوقهم فى أموالى وبددت نفقاتهم على نزواتها، وبعدها اتهمتنى بعدم الإنفاق وطالبت بالزج بى بالسجن ".

 

 وأكد الأب:" زوجتى تواصل الاستيلاء على النفقات وتحاول ابتزازى للحصول على المزيد، وعندما أرفض الخضوع لها تستخدم أولادى كسلاح للى ذراعى، رغم توفيرى لها كل ما تتمناه طوال سنوات زواجنا".

 

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط فى هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفى أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع فى حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلى ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة