أبل تعقد مؤتمر WWDC 2024 للمطورين فى 10 يونيو.. كل ما تحتاج معرفته

الأربعاء، 27 مارس 2024 10:34 ص
أبل تعقد مؤتمر  WWDC 2024 للمطورين فى 10 يونيو.. كل ما تحتاج معرفته WWDC 2024
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة أبل اليوم الأربعاء أنه من المقرر عقد مؤتمر WWDC 2024 في يونيو والذي يبدأ بالكلمة الرئيسية فى 10 يونيو ويستمر حتى 14 يونيو ، حيث يُعقد مؤتمر المطورين السنوي عادةً في المقر الرئيسي لشركة أبل، ويمنح البث التلفزيوني للحدث عبر الإنترنت للمطورين في جميع أنحاء العالم فرصة لإلقاء نظرة على ميزات البرامج الجديدة والتحسينات التي تعمل عليها الشركة للعام المقبل.

وهذا العام، من المتوقع أن تكشف الشركة المصنعة لجهاز iPhone عن ميزات وتجارب جديدة للذكاء الاصطناعي (AI) من المرجح أن تشق طريقها إلى تحديثات برامج Apple القادمة.

ويقال إن شركة آبل تنفق الملايين يوميًا لتدريب نماذجها الخاصة، لكن تقارير حديثة أخرى أشارت إلى أنها قد تبرم صفقة مع جوجل، أو OpenAI، أو Anthropic (أو Baidu في الصين ) لتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى السحابة، مع الحفاظ على ميزاتها التوليدية الخاصة بشكل صارم على الجهاز.

ومن المحتمل أن تفتح شركة آبل نظامها البيئي أمام جميع مطورى الذكاء الاصطناعي من أجل التكامل العميق في أجهزتها، وفقًا لتقرير حديث لبلومبرج .

بالطبع ، تحدثت الشركة عن التعلم الآلي على الجهاز لسنوات، ولكن الآن بعد أن أصبح الذكاء الاصطناعي التوليدي أمرًا كبيرًا، يبدو أن شركة أبل مستعدة لتعزيز قدراتها في هذا المجال أيضًا، وبصرف النظر عن الذكاء الاصطناعي، يمكننا أن نتوقع المجموعة المعتادة من إعلانات الميزات لنظام التشغيل iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وأنظمة التشغيل الأخرى للشركة.

وتتضمن بعض التحديثات المشاع عنها القدرة على وضع أيقونات التطبيقات أينما تريد على iPhone، و "المشاهد" بشكل حر ، واختصارات إمكانية الوصول الجديدة، ومن الممكن أيضًا أن تقدم شركة Apple طرازين جديدين من AirPods  متابعة مستوى الدخول للجيل الثاني من AirPods وبديل لإلغاء الضوضاء لجهاز AirPods 3 من الطبقة المتوسطة ، وسماعات AirPods Max المحدثة مع USB-C.

وكان الشيء الكبير في العام الماضي بالطبع هو الكشف عن سماعة الرأس Vision Pro التي طال انتظارها، لكن أبل أعلنت أيضًا عن أشياء مثل إعادة التفكير في استخدام الأدوات في WatchOS ، ووضع الاستعداد لنظام التشغيل iOS 17 ، وأدوات سطح المكتب لنظام التشغيل macOS ، وجاذبية أخرى لصناعة الألعاب .

وشهد مؤتمر WWDC 2023 أيضًا أن شركة أبل أكملت أخيرًا انتقالها إلى Apple Silicon عندما عرضت جهاز Mac Pro منقحًا مع شريحة M2 Ultra (والتي انتهى بها الأمر أيضًا داخل Mac Studio جديد ) ، وحصل جهاز MacBook Air أيضًا على بعض الإعجاب بالكشف عن الطراز مقاس 15 بوصة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة