أثريون يكتشفون مدينة قديمة فى أستراليا ويرجحون أنها أولى مدن المحيط الهادئ

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:00 م
أثريون يكتشفون مدينة قديمة فى أستراليا ويرجحون أنها أولى مدن المحيط الهادئ اكتشاف بقايا مدينة قديمة فى تونجا الأسترالية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار باستخدام تكنولوجيا الليزر المتطورة بقايا مدينة قديمة فى تونجا الأسترالية، وقد رصدت الماسحات الضوئية الجوية المستخدمة لرسم خرائط المواقع الأثرية ما يقرب من 10000 تلة كانت فى السابق مساكن على بعد نحو 12 كيلو من العاصمة الحالية نوكوالوفا، فى المنطقة الشرقية من تونجاتابو، وفقا لما نشره موقع "archaeology".

وقال الباحثون إنها يمكن أن تكون واحدة من أولى مدن المحيط الهادئ، وتثبت النتائج أن التحضر كان موجودًا في تونجا قبل مئات السنين مما كان يعتقد في الأصل، حسبما أوضح باحثون من الجامعة الوطنية الأسترالية.

وقال فيليب بارتون من الجامعة الوطنية الأسترالية: "تم تشييد الهياكل الأرضية في تونجاتابو حوالي عام 300 بعد الميلاد، وهذا قبل 700 عام مما كان يعتقد سابقًا".

وأوضح أنه مع انتشار المستوطنة ونموها، كان الناس يتفاعلون بطرق جديدة ويقومون بأنواع مختلفة من العمل لدعم عدد أكبر من السكان، وانتشر نفوذ المدينة في نهاية المطاف عبر جنوب غرب المحيط الهادئ بين القرنين الثالث عشر والتاسع عشر، حتى انهارت مع قدوم الأوروبيين والأمراض غير المعروفة، هذه مجرد البداية فيما يتعلق بالمستوطنات المبكرة في المحيط الهادئ.

كانت دراسة التحضر في منطقة المحيط الهادئ صعبة بسبب التحديات في جمع البيانات، ولكن التكنولوجيا الجديدة غيرت ذلك.

وقال: لقد تمكنا من الجمع بين رسم الخرائط عالية التقنية والعمل الميداني الأثري لفهم ما كان يحدث في تونجاتابو، إن الحصول على هذا النوع من المعلومات يضيف حقًا إلى فهمنا لمجتمعات المحيط الهادئ المبكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة