6 حيل صغيرة تجعل حياتك أبسط وأسهل وتوقف استنزاف طاقتك

الجمعة، 19 أبريل 2024 12:56 م
6 حيل صغيرة تجعل حياتك أبسط وأسهل وتوقف استنزاف طاقتك بساطة
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصبح الحياة أسهل عندما يكون هناك القليل مما يجب التفكير فيه وأقل ما يمكن إدارته لوجستيًا، إذاً كيف يمكننا التبسيط والعيش بالحد الأدنى؟، فهناك طرق لتجسيد نهج أكثر بساطة في الحياة، فيما يلي 6 طرق صغيرة لتجعل حياتك أبسط وأسهل وفقاً لموقع "yourtango".

- انس تعدد المهام

كن محترفاً في القيام بمهمة واحدة، افعل شيئاً واحداً في كل مرة دون تشتيت الانتباه، تخلص من هاتفك أثناء العمل في كل ما تفعله هذا الشيء الوحيد سوف يميزك ويجعلك أكثر وسامة والحياة أكثر فعالية ومتعة.

- ركز على الأساسيات

من السهل أن نسمح للحياة بأن تعكر أولوياتنا، مع مرور الأيام نقول "نعم، من فضلك" للمزيد والمزيد من الأشياء غالباً دون أن ندرك مدى ثقلنا بسبب تحمل الكثير، اهدأ للحظة وقل "لا"، قم بإعادة تقييم أولوياتك بانتظام وقم بقطع كل شيء غير ضروري.

- امتلك ملابس أقل

يمكن أن تصبح الملابس كائناً جامحاً غير متبلور يعيش في خزائننا، نحن نشتري المزيد والمزيد ولا نستخدمها كلها، تشغل الملابس والأحذية المساحة والنطاق الترددي العقلي والوقت الذي تقضيه في اتخاذ القرار بشأن ما يجب ارتداؤه وتنظيفه ومعالجته، كن شخصاً يملك أقل، اجعل الحياة بسيطة من خلال الاحتفاظ بخزانة ملابس بسيطة.

- توقف عن الأشياء التي تستنزف طاقتك

قم بإجراء "تدقيق للطاقة"، أدرج كل ما يستنزف ويعزز طاقتك وقسمه إلى عمودين، يوضح هذا ما يجب قطعه وما يستحق الاحتفاظ به أو تضخيمه.

- تناول نفس العناصر الصحية كل يوم

إنها كذبة يديمها المجتمع المرتبك أننا نحتاج إلى قائمة متنوعة وملونة من الوجبات والوجبات الخفيفة يومياً، يمكننا الاستمتاع بانفجار الطعام أحياناً في أحد المطاعم لكن تجربة تناول الطعام لدينا لا يجب أن تكون مجنونة، تناول نفس الوجبات غير المصنعة يومياً وستشعر بالتحسن وستقضي وقتاً أقل في التحضير.

- تقليل وقت الشاشة

في حين أن الوقت الذي يقضيه معظم الأشخاص أمام الشاشات يتصاعد بشكل حلزوني يمكنك مخالفة هذا الاتجاه وتجربة حياة أفضل، من الحقائق المعروفة أن تحفيز الشاشة يحرق مستشعرات الدوبامين لديك مما يجعل من الصعب تحفيزك، استبدل تدريجياً وقت الشاشة عالي التحفيز بأنشطة واقعية مثل إنشاء الكتب والمحادثات وقراءتها سيساعدك هذا على العودة إلى مستويات تحفيزك الطبيعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة