التموين: تواجد رقابي مكثف على المخابز للتأكد من الالتزام بأوزان الأرغفة

الإثنين، 22 أبريل 2024 10:44 م
التموين: تواجد رقابي مكثف على المخابز للتأكد من الالتزام بأوزان الأرغفة خبر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالقاهرة على بدء تطبيق اسعار مبادرة الخبز الجديدة بأسعارها وأوزانها، قائلا : "دخلت حيز التنفيذ اعتبارات وأن هناك قرارا وزاريا صادرا منذ الأمس يخص قائمة تسعير الخبز السياحى معلنة عبر قائمة على "واجهة" المخبز من خلال الأسعار الجديدة وهى رغيف وزن 80 جرامًا 150 قرشًا، ووزن 40 جرامًا 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا 50 قرشًا. كما شمل القرار الوزارى أسعار الفينو بـ150 قرشًا لوزن 50 جرامًا، و100 قرش لوزن 35 جرامًا.

ولفت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON إلى أن المبادرة قبل دخولها حيز التنفيذ شهد مباحثات واجتماعات مع اصحاب المخابز، وتم الاتفاق مع المبادرة مع حل أزمة سوق الصرف وتراجع أسعار طن الدقيق من 28 ألف جنيه للطن فى بعض الأوقات الماضية إلى 15-16 ألف جنيه للطن". مشدداً أنه فى ضوء تلك التطورات كان لزاماً على أصحاب المخابز وتيسيرا على المواطنين هو تخفيض الأسعار".
وأوضح أن القرار الوزارى ليس استرشادياً بل إلزامياً على كافة اصحاب المخابز وهو إنتاج تلك الأرغفة بأنواعها وصنوفها وأوزانها وأن تضمن بقائمة اسعار معلنة وواضحة فى واجهة المخبز حتى انتجت بجانبها انواع واوزان أخرى"، وأن هناك عقوبات صارمة ستطبق حيال تلك المخابز فى حال مخالفتها للقرار الوزارى وهى عقوبات رادعة بداية من حبس مدة لاتقل عن سنة ولا تتجاوز خمس سنوات وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه عبر عقوبات متدرجة تتضمن فى طياتها الحبس والاغلاق ومصادرة الدقيق".
ولفت إلى أن عملية الرقابة ستكون مكثفة عبر كافة الأجهزة الرقابية المعنية عبر المباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وهناك العديد من الجهات وبالى سيتم تكثيف التواجد الرقابى على كافة المخابز سيتم التأكد من الالتزام بالأوزان عبر وزن الأرغفة ومطابقتها مع الاسعار معلنة على واجهة المحل" وأتم: كل من يخالف تلك التوجيهات سيتم عقابه وإحالته للنيابة العامة لاتخاذ مايلزم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة