قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:05 م
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3 فيتامين د
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض البعض للنسيان وعدم القدرة علي التركيز، وهذا يؤثر علي حياة الشخص بشكل ملحوظ، وهناك العديد من الأسباب المؤدية لهذا الأمر، ومن أبرزها عدم الإهتمام بالأطعمة الصحية المليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم، وأيضا التوتر والقلق والخوف.


ويقدم الدكتور غريب أحمد استشاري المخ والأعصاب في كلية طب الزقازيق، أبرز الفيتاميات الصحية التي تساعد علي تنشيط المخ، وتعلي من قدرته علي التركيز، ويقلل فرص النسيان، ومنها:


-فيتامين ب12


يمكنك الحصول عليه من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب12، ومنها الأسماك، واللحوم الحمراء، والبنجر،  الكبدة، والأفوكادو، البيض، والعديد من الأطعمة الأخري، ولكن عند اهتمامك بتناول بعضها فتلاحظ تنشيط المخ، لافتا أن يمكن تناول الأقراص الخاصة بفيتامين ب12، ولكن تحت إشراف طبي حتي لا تتعرض الأمعاء أي مشاكل.


-فيتامين أ


المكسرات والسبانخ والحليب، البطاطس، والبروكلي، هذه الأطعمة تحتوي علي فيتامين أ الذي من دوره تنشيط المخ، والحد من تعرضه لأي مضاعفات صحية، فهو مفيد للذاكرة ويعمل تنشيطها.


-فيتامين د


التعرض لشمس الصباح والتنزه خلالها أو تناول الأسماك والبيض، والحليب بمشاتقاته يعد من الحيل الجيدة التي تمد الجسم بفيتامين د، الذي من دوره حماية المخ والذاكرة ويقلل من حدة ضعف الذاكرة أو النسيان.


-أوميجا 3


الأسماك والمكسرات أبرز الأطعمة الغنية بالأوميجا3، ولذا عليك تناولهم بإستمرار لزيادة تدفق الدم إلي المخ،  وتحسين الذاكرة وتقويتها، والحد من النسيان، كما يمكنك تناول الأقراص الغنية به مرة يوميا.


كما حث استشاري المخ والأعصاب، علي ضرورة تغير العادات السيئة المدمرة للذاكرة، ومنها:
-التدخين.
-عدم ممارسة الرياضة.
-تناول الأطعمة المليئة بالدهون.
-زيادة الوزن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة