النيل للإعلام يناقش مخاطر الهجرة غير الشرعية برعاية الهيئة العامة للاستعلامات

الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:19 م
النيل للإعلام يناقش مخاطر الهجرة غير الشرعية برعاية الهيئة العامة للاستعلامات جانب من الندوة
المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا اليوم الأربعاء الموافق، ندوة حول "مخاطر الهجرة غير الشرعية" بكلية الشريعة والقانون، تحت رعاية  الهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة د. ضياء رشوان، والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى، وبالتعاون مع جامعة الأزهر الشريف، بحضور الدكتور طاهر السيسى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور حسن عيد مدرس الفقه المقارن بالكلية ومنسق الأنشطة الطلابية.

واستهل اللقاء طاهر السيسى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بقول الرسول (ص): "المسلم لا يذل نفسه "، قالوا وكيف يذل نفسه قال أى يعرض نفسه من البلاء إلى ما لا يطيق، مضيفا، أن الهجرة غير الشرعية فيها تعريض لهذه الذلة وهذا البلاء.


من جهته أشار الدكتور محمد طه، إلى مفهوم الهجرة غير الشرعية وهى رحلة إلى المجهول وانتقال الأفراد للعيش فى بلد ما دون الحصول على موافقتها.


كما تحدث عن أسباب الهجرة غير الشرعية  وهناك عدة أسباب اقتصاديا وأمنية وبسبب الأسرة والاعلام وسوق العمل، كما أشار إلى الفرق بين الهجرة الشرعية والهجرة غير الشرعية.

وأوضح أن هناك دول مصدرة ودول جاذبة ودول عابرة للهجرة غير الشرعية، كما أشار إلى أهمية الوعى بالمخاطر والتحديات والمعوقات التى تواجه المجتمع، كما أكد على العقوبات التى تفرضها الدول ومنها عقوبات جنائية وعقبال إدارية.


وفى نهاية اللقاء أوصى دور الإعلام فى توعية الشباب بخطورة هذه الهجرة غير الرسمية غير الشرعية وتشديد العقوبات ووضع قانون رادع لمنع هذه الهجرة غير الشرعية.

ويذكر أن اللقاء تم تنظيمه وإعداده من قبل مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف عزة سرور مدير عام مركز النيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة