بردية "هركولانيوم "المتفحمة تكشف مكان دفن أفلاطون

الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:00 م
بردية "هركولانيوم "المتفحمة تكشف مكان دفن أفلاطون الفيلسوف أفلاطون
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تحليل لأوراق البردي المتفحمة من مدينة هركولانيوم الرومانية، في جنوب غرب إيطاليا، عن مكان دفن الفليسوف اليوناني أفلاطون، حيث استخدم فريق من علماء الآثار، تقنيات التصوير الحديثة مثل التصوير بالأشعة تحت الحمراء، والتصوير البصري فوق البنفسجي، وفقا لما نشره موقع"heritagedaily".

يشار إلى أنه تم تدميرمدينة هركولانيوم، أثناء ثوران بركان جبل فيزوف عام 79 بعد الميلاد، مما أدى إلى دفن المدينة تحت طبقات سميكة من الرماد والخفاف.


ونجح علماء الآثار، في فك رموز لفيفة تحتوي على تاريخ أكاديمية فيلوديموس ،وأكد العلماء، أنه تم التعرف على ما يقرب من 1000 كلمة "حوالي 30% من النص بأكمله" والتي تتضمن تفاصيل جديدة عن أفلاطون، وتطور الأكاديمية الأفلاطونية، ومعلومات تحدد مكان دفنه.


عرف علماء الآثار بالفعل أن أفلاطون دفن في مكان ما في المدرسة الأفلاطونية في أثينا، ومع ذلك، فقد حدد هذا الاكتشاف الأخير مكان دفنه في حديقة خاصة بالقرب من Museion متحف الفن الحديث في بولزانو، إيطاليا.


كشف النص أن أفلاطون تم بيعه كعبد بعد غزو الإسبرطيين لجزيرة إيجينا في وقت ما بين عامي 404 قبل الميلاد و399 قبل الميلاد.

يشار إلى أفلاطون (427 - 348 قبل الميلاد)، كان فيلسوفًا يونانيًا قديمًا من الفترة الكلاسيكية وقام بتدريس المذاهب التي أصبحت تُعرف فيما بعد باسم

الأفلاطونية، أشهر مساهمات أفلاطون هي نظرية الأشكال، والتي تم تفسيرها على أنها تقدم حلاً لما يعرف الآن بمشكلة المسلمات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة