صحة كفر الشيخ الخامسة فى خدمات القوافل الطبية بفحص 9 آلاف مواطن فى شهر واحد

الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:36 م
صحة كفر الشيخ الخامسة فى خدمات القوافل الطبية بفحص 9 آلاف مواطن فى شهر واحد دكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ ،أن المحافظة تصدرت المرتبة الخامسة على محافظات الجمهورية في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال شهر مارس، بواقع تقييم 83.6٪، يعد هذا الإنجاز الأول من نوعه فى القوافل الطبية بعد توليه مهام منصبه، لتقديمها خدمات طبية متعددة ل 9064 مواطناً في شهر واحد.

 

وأضاف شقوير، أن القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية، تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية، وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وأكد الدكتور محمد شقوير، حرص مديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ على استمرار تنظيم القوافل الطبية لخدمة أهالي محافظة كفرالشيخ مع مراعاة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور مجدي شنح، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، أن هذه القوافل تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث تم توقيع الكشف الطبي خلال شهر مارس فقط على 7255 مواطنا، وتم إجراء 1479 تحليلا طبيا، و297 حالة أشعه، كما تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي بين3348مواطناً.

 

وأضاف فى إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحه للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة" تم عمل 980 فحص ل 492مواطنا، وبالإضافة إلى ذلك تم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية ل49 مريض، وتم تحويل 54 مرضي لأقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة ،او إستخراج قرارات العلاج علي نفقة الدولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة