هل تنجح تسلا فى إطلاق ميزة جديدة تشبه خدمات النقل الذكى؟

الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:00 م
هل تنجح تسلا فى إطلاق ميزة جديدة تشبه خدمات النقل الذكى؟ سيارة تسلا - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت شركة Tesla ميزة جديدة فى نقل الركاب سيتم إطلاقها فى تطبيقها تشبه خدمة أوبر، وذلك قبل الكشف عن سيارة أجرة آلية في أغسطس، وأصدرت الشركة نماذج بالحجم الطبيعي للميزة المقبلة، والتى أظهرت القدرة على "استدعاء" رحلة من تطبيق Tesla.

ولم تقدم الشركة الكثير من التفاصيل حول كيفية عملها، لكن الصور تظهر وظائف تشبه وظيفة Uber، مع القدرة على ضبط درجة حرارة السيارة عن بعد قبل وصولها، وفقا لتقرير انجادجيت.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Musk في وقت سابق من هذا الشهر أن الشركة ستكشف النقاب عن الروبوت الذي وعدت به منذ فترة طويلة في 8 أغسطس.

وقد وعدت شركة تيسلا بتقديم خدمة نقل الركاب ذاتية القيادة لسنوات، حيث وعد ماسك بأن سيارة الأجرة الآلية التابعة للشركة ستبدأ في نقل الركاب في عام 2019.

وفي الوقت الحالي ليس من الواضح متى سيتم إطلاق مثل هذه الخدمة، وكتبت الشركة في أحدث تقرير للأرباح: "نحن نعمل حاليًا على وظائف نقل الركاب التي ستكون متاحة في المستقبل، ونحن نؤمن بأن تجربة برنامج Tesla هي الأفضل في فئتها عبر جميع منتجاتنا، ونخطط لدمج خدمات نقل الركاب بسلاسة في تطبيق Tesla.

وتمت مشاركة هذا التحديث في تقرير أرباح تسلا للربع الأول لعام 2024، وأعلنت شركة صناعة السيارات عن انخفاض في الإيرادات بنسبة 9% عن العام الماضي، وهي أكبر خسارة لها منذ أكثر من عقد.

خلال مكالمة مع المستثمرين، اقترح ماسك أن خدمة نقل الركاب، والتي أشار إليها باسم "Cyber ​​Cab"، ستعمل مثل "مزيج من Airbnb وUber"، حتى يتمكن مالكو Tesla من اختيار جعل سياراتهم جزءًا من الخدمة.

وقال ماسك: "سيكون هناك عدد من السيارات التي تمتلكها تسلا وتعمل ضمن الأسطول، وستكون هناك مجموعة من السيارات مملوكة للمستخدم النهائي، ولكن يمكن لهذا المستخدم النهائي إضافة سيارته أو طرحها إلى الأسطول وقتما يريد، ويمكنهم أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون السماح باستخدام السيارة فقط من قبل الأصدقاء والعائلة، أو فقط من قبل مستخدمي الخمس نجوم، أو من قبل أى شخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة