"أوقاف القليوبية": افتتاح 16 مسجدا جديدا خلال 4 أشهر فقط فى 2024

الجمعة، 26 أبريل 2024 03:04 م
"أوقاف القليوبية": افتتاح 16 مسجدا جديدا خلال 4 أشهر فقط فى 2024 افتتاح مسجد جديد
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، مسجد عمر بن الخطاب، بقرية كفر سليم بمدينة القناطر الخيرية، ليكون جملة ما تم افتتاحه منذ بداية العام 16 مسجدا خلال 4 شهور فقط، حيث بلغت مساحة المسجد 450 مترا، بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه، وذلك بعد إعادة إحلاله وتجديده بالكامل وفرشه بالسجاد الجديد من وزارة الأوقاف.

وألقي الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، خطبة الجمعة، والتى تناولت موضوع "تطبيقات حسن الخلق"، حيث أشار إلى أن المساجد ليست مبنى فقط، وإنما هى معنى ومحتوى ومضمون، حيث أشار القرآن الكريم إلى ذلك فى بيان المراد من الصلاة (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر)، وكذا سائر العبادات حيث تعتبر مدرسة أخلاقية متكاملة.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الصوم تهذيب وتربية وضبط السلوك الإنساني (فإن سابه أحد أو شاتمه فليقل إنى امرؤ صائم)، وأيضا شعيرة الحج (فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج)، كما جاء البيان النبوى الشريف معلناً أن أقرب الناس مجلساً من سيدنا النبي يوم القيامة هم أصحاب الأخلاق الكريمة والمسالك النبيلة، (أقربكم منى مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا).

وأشار،  إلي أنه هكذا بيوت الله تجمع ولا تفرق وتبعث بوسائل الود والأخوة والمساواة بين الجميع فلا فرق إلا بالتقوى والعمل الصالح، مؤكدا أن الأخلاق هى ميزان التدين فمن زاد عليك فى الأخلاق زاد عليك فى التدين.
جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الافتتاحات لمساجد القليوبية، وتوجهوا إلى الله تعالي أن يحفظ مصر وأهلها وقيادتها، وأن تظل مصر الأبية دوماً فى أمن وأمان، ودوما أوقاف القليوبية على عهدها (خدمة بيوت الله شرف).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة