تفاصيل المباحثات الأمريكية الصينية حول العلاقات المشتركة

الجمعة، 26 أبريل 2024 10:33 ص
تفاصيل المباحثات الأمريكية الصينية حول العلاقات المشتركة وزير الخارجيه الامريكى ونظيره الصينى
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه عقد اجتماعا مع نظيره الصيني وانج يي في العاصمة الصينية بكين اليوم الجمعة، ناقشا خلاله العديد من القضايا.


وكتب بلينكن على موقع إكس: لقد عقدت اجتماعًا متعمقًا وموضوعيًا اليوم مع وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي، كجزء من جهودنا لإدارة المنافسة بشكل مسؤول".


وأضاف: "ناقشنا مجالات الاختلاف، بالإضافة إلى مجالات الاهتمام المشترك - مثل مكافحة المخدرات - حيث يمكننا البناء على التقدم لتحقيق الفوائد لكلا شعبينا".


من جانبه وأكد وزير الخارجية الصيني، "أن نهج الصين لطالما كان ثابتاً، حيث تنظر إلى العلاقات بين الصين والولايات المتحدة وتطورها انطلاقا من الرؤية العالمية لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.


وبحسب وكالة شينخوا، قال وانج يي إن "موقف الصين لطالما كان ثابتاً، حيث تتمسك الصين بمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، وتلتزم بتعزيز التنمية المستقرة والسليمة والمستدامة للعلاقات الصينية-الأمريكية".


وأضاف أن "مطلب الصين لطالما كان ثابتاً، حيث تقترح الصين احترام المصالح الجوهرية لبعضهما البعض، وتحثّ الجانب الأمريكي على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للصين، أو احتواء تنمية الصين، أو تجاوز الخطوط الحمراء للصين عندما يتعلق الأمر بسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة