أخبار مصر.. الحكومة تنفى شائعة انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق

السبت، 27 أبريل 2024 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى شائعة انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق انفوجراف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها نفى الحكومة ما تردد من أنباء بشأن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

الحكومة تنفى شائعة انتشار بطيخ مسرطن بالأسواق على مستوى الجمهورية

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، مُشددةً على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

وزارة التعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون أكثر انضباطا

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الإجراءات التى سيتم تطبيقها هذا العام بامتحانات الثانوية العامة 2024، ستجعل الامتحانات أكثر انضباطا، خاصة فيما يتعلق بالتصدى لظاهرة الغش الإلكترونى، متابعة: وقف التحويلات الكثيرة من مدارس لأخرى سوف يساهم بشكل كبير فى ضبط سير اللجان، إضافة إلى وجود أدوات تقنية بكراسة الأسئلة والإجابة سوف تساهم فى ضبط أى طالب يحاول الغش بشكل سريع، بالإضافة إلى تطبيق الأدوات والإجراءات التقليدية منها تفتيش الطلاب أكثر من مرة قبل دخول اللجنة وبعد دخول الفصل أو اللجنة الفرعية وبعد مرور نصف ساعة من بدء لجان الامتحان، وتفعيل كاميرات المراقبة داخل اللجان.

 

وزارة الصحة تستقبل 48 مليونا و847 ألف زيارة لتلقي خدمات الفحص والتوعية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 48 مليونًا و847 ألفًا و421 زيارة لتلقي خدمات الفحص والتوعية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ إطلاقها في شهر يوليو عام 2019 وحتى نهاية شهر مارس الماضي.


موسم الخير.. توريد القمح للصوامع فى قنا ولجنة لتحديد درجة النقاوة

مع بدء انطلاقة الموسم يعلن معه الخير وتنتشر السعادة بين مزارعى القمح التى تحتفى مجهودها على مدار الموسم أمام أعينها، ثم يبدأ التوريد إلى الصوامع ومنه إلى المطاحن التي تطحن الغلال وتوزع الدقيق إلى مستودعات الدقيق المنتشرة في المحافظة جنوبا وشمالًا، وتعرف محافظة قنا أنها من المحافظات ذات الإنتاجية العالية لمحصول القمح واحتلت مراكز متقدمة في الترتيب بين المحافظات كأكثر محافظة تورد كميات للصوامع.

 

نجاة 176 راكبًا.. حادث غريب لطائرة بوينج أثناء تحليقها فى السماء

تعرضت إحدى طائرات بوينج لحادث غريب أثناء تحليقها فى الهواء ما أثار رعب الركاب، حيث انطلقت مزلقة إخلاء الطوارئ القابلة للنفخ في طائرة "بوينج 767" أثناء تحليق الطائرة، حيث كانت الرحلة متجهة من نيويورك إلى لوس أنجلوس، مما تسبب في عودتها بشكل مفاجئ إلى مطار نيويورك.

 

الأرصاد: طقس حار نهارا وأمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 31 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت  طقسا حارا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائلا للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع 40 جنيها مسجلا 24 ألفا و840 جنيها

ارتفع سعر الجنيه الذهب في مصر في الصاغة بحوالي 40 جنيها مسجلاً 24840 جنيها مقابل 24800 جنيها عقب تغير أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر وسط تغيرات مستمرة في السعر العالمي للذهب.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة