انطلاق قمة رؤساء دول أفريقيا في كينيا بمشاركة رئيس البنك الدولي.. الاثنين

السبت، 27 أبريل 2024 11:00 م
انطلاق قمة رؤساء دول أفريقيا في كينيا بمشاركة رئيس البنك الدولي.. الاثنين رئيس مجموعة البنك الدولي
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق قمة رؤساء دول افريقيا في العاصمة الكينية نيروبي الاثنين، بمشاركة رئيس كينيا وليام روتو ورئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانجا ولفيف من المسؤلين الدوليين.

وذكر الموقع الرسمي للبنك الدولي أنه لدى شعوب منطقة أفريقيا جنوب الصحراء تطلعات وآمال كبيرة لأنفسهم وأسرهم والأجيال القادمة. وفي قمة رؤساء دول أفريقيا المنعقدة على هامش برنامج المؤسسة الدولية للتنمية من أجل أفريقيا، سيقف ممثلو الحكومات الأفريقية والمجتمع المدني والشباب على المنصة للتعبير عن طموحاتهم والدعوة إلى مزيد من الدعم والمساندة من المؤسسة الدولية للتنمية.

أشار أن المؤسسة هي أكبر مصدر في العالم يقدم المنح والقروض منخفضة الفائدة لمساعدة البلدان على الاستثمار في مستقبلها، وتحسين الأحوال المعيشية، وخلق المزيد من الأمان، فضلاً عن العمل على إيجاد مجتمعات أكثر ازدهارا في جميع أنحاء العالم. وتقع أفريقيا في محور اهتمام الرسالة العالمية للمؤسسة المتمثلة في إنهاء الفقر على كوكب صالح للعيش فيه، وتحصل أكثر من 70% من القروض والمنح المقدمة من المؤسسة.

أوضح ان المؤسسة الدولية للتنمية هي ذراع البنك الدولي المعني بالاستثمار في مستقبل البشر والكوكب، ولها مشروعات جارية في 75 بلداً. وتهدف المؤسسة، التي أُنشئت في عام 1960، إلى الحد من الفقر من خلال تقديم منح وقروض بدون فوائد لبرامج تؤدي إلى تعزيز النمو الاقتصادي، وتخفيف حدة التفاوتات وعدم المساواة، وتحسين الأحوال المعيشية للناس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة