6 نصائح للاستعداد للولادة خلال الطقس الحار.. أبرزها شرب الماء

الأحد، 28 أبريل 2024 09:00 م
6 نصائح للاستعداد للولادة خلال الطقس الحار.. أبرزها شرب الماء الاستعداد للولادة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الحمل خلال فصل الصيف أو فترات ارتفاع درجات الحرارة تحديًا إضافيًا للنساء الحوامل، ففي الشهور الأخيرة من الحمل، تزداد حرارة الجسم والاحتقان والشعور بالتعب، وقد يسبب ذلك الازعاج والاضطراب، ومع ذلك، يمكن للنساء الحوامل أن يتخذن بعض الإجراءات المبكرة لتخفيف هذه الأعراض وجعل هذه الفترة أكثر سهولة، وإليكِ أبرز هذه الاستعدادات وفقًا لما ذكره موقع "forthevillage".

نصائح للاستعداد للولادة خلال الطقس الحار

شرب الماء

ينصح بشرب الكثير من الماء طوال اليوم، مع إضافة ماء جوز الهند إلى الروتين اليومى مع تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ والخيار والكرفس.

فستان مريح

يفضل ارتداء ملابس مريحة وقابلة للتنفس، من خلال اختيار الأقمشة الخفيفة الوزن والفضفاضة مثل القطن أو الكتان، وتجنب ارتداء الملابس المصممة من مواد اصطناعية التي تحبس الحرارة وتجعل المرأة تشعر بعدم الارتياح، كما يمكن أيضًا ارتداء قبعة ونظارة شمسية لحماية العين.

كمادات باردة

أثناء المخاض، يجب على المرأة أن تحافظ على برودة جسمها وراحتها حتى تستطيع أن تتحكم في شعورها بالتوتر وبالألم ، لذلك يفضل إحضار مروحة أو منشفة تبريد إلى المستشفى أو مركز الولادة، أو حتى استخدام استخدمي مروحة يدوية أثناء الانقباضات أو كمادات باردة أو أكياس الثلج على الجبهة والرقبة والظهر لتقليل الشعور بالإنزعاج.

مكيف الهواء

خلال الأشهر الأكثر حرارة، يجب استخدام مكيف الهواء أثناء المخاض والتعافي بعد الولادة، للتخلص من الشعور بالحر.

مجموعة الولادة الصيفية

تحضير مجموعة أدوات الولادة الصيفية والتي يجب أن تحتوي على جميع الأساسيات التي تساعد على الشعور بالراحة أثناء المخاض والتعافي بعد الولادة، وتشمل مناشف التبريد، ومروحة محمولة، وزجاجة رذاذ للترطيب ومرطب شفاه، وواقي الشمس.

التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية المناسبة أثناء الحمل في تقليل الشعور بالانزعاج وتحضير الجسم للمخاض، ومع ذلك، يفضل تجنب الإرهاق مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، ولهذا ينصح بالاكتفاء بممارسة المشى في الصباح الباكر أو في وقت لاحق من المساء عندما يكون الجو أكثر برودة، أو ممارسة تمارين اليوجا أو حتى ممارسة التمارين بسيطة في المنزل.

الاستعداد للولادة
الاستعداد للولادة
تناول وجبة صحية خفيفة
تناول وجبة صحية خفيفة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة