علماء آثار: سيف "إكسكاليبور" المكتشف فى إسبانيا يعود للعصر الإسلامى

الأحد، 28 أبريل 2024 10:00 م
علماء آثار: سيف "إكسكاليبور" المكتشف فى إسبانيا يعود للعصر الإسلامى سيف "إكسكاليبور"
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علماء آثار إسبان، عن أصول سيف "إكسكاليبور" المكتشف حديثًا في فالنسيا الإسبانية، حيث أثبتوا أنها تعود العصر الإسلامي في وقت ما خلال القرن العاشر الميلادى، وفقًا لما نشره موقع "heritagedaily".

ويعود اسم "إكسكاليبور" في الأساطير، للسيف الأسطوري للملك آرثر، ويظهر في العديد من قصائد العصور الوسطى التي تصف آرثر وهو يسحب السيف من الحجر وتم اكتشاف السيف في عام 1994 في منزل بشارع هيستوريادور شاباس في فالنسيا، حيث تم العثور عليه في قبر أسفل منزل من العصر الإسلامي.

وأُطلق على السيف اسم "إكسكاليبور" نظرًا لظروف اكتشافه، وهو مصنوع من الحديد وله مقبض مزين بصفائح برونزية ومع ذلك، تم العثور على "إكسكاليبور" من فالنسيا في طبقات رسوبية من القرن العاشر الميلادي، وكان من المحتمل أن يكون سلاح أحد الفرسان من عصر الخلافة الأندلسية.

ووفقا لعلماء الآثار، يبلغ طول السيف 46 سنتيمترًا وله نصل مقوس قليلا نحو الطرف، نادرًا ما يتم العثور على سيوف من هذه الفترة محفوظة جيدًا بسبب مستويات الأكسجين والماء في التربة التي تسبب أكسدة الحديد.

وقال مجلس مدينة فالنسيا: "إنه أول سيف إسلامي يظهر في مدينة فالنسيا، ولم يتم العثور إلا على مثال واحد مماثل خلال أعمال التنقيب في مدينة الزهراء، مدينة الخلافة عبد الرحمن الثالث، في قرطبة".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة