وزير خارجية تونس يؤكد استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع الكاميرون

الأحد، 28 أبريل 2024 06:00 ص
وزير خارجية تونس يؤكد استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع الكاميرون نبيل عمار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع الكاميرون، في مختلف المجالات خاصة الشركات الناشئة وتكنولوجيا الاتصال والصناعات التقليدية.


جاء ذلك خلال لقاء عمار مع وزير المؤسسات الصغرى والمتوسطة والاقتصاد الاجتماعي والصناعات التقليدية بالكاميرون أخيل باسيلكين، على هامش فعاليات الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية المنعقدة بياوندي.


وأوضح عمار - في بيان السبت - أن المشاركة التونسية في أعمال اللجنة المشتركة مع الكاميرون بوفد رفيع المستوى؛ يعكس رغبة البلاد في تعزيز التعاون الثنائي مع الكاميرون في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن تجربة الشركات الأهلية في تونس يمكن تقاسمها مع الجانب الكاميروني.


من جانبه، أكد الوزير الكاميروني أن تونس تعد شريكا مهما للكاميرون ومصدر إلهام لبلاده في عديد المجالات، مشيرا إلى أن بلاده بصدد تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية 2020-2030 والتي تهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي في الكاميرون.


وأضاف أن الكاميرون بصدد إعداد الإطار القانوني للشركات الناشئة، معربا عن رغبة سلطات بلاده في الاستفادة من التشريع التونسي المنظم لهذا المجال، داعيا الشركات التونسية للاستثمار في بلاده والاستفادة من مختلف الامتيازات، التي تمنحها السلطات الكاميرونية للمستثمرين الأجانب.


وأعرب الوزير الكاميروني عن امتنان بلاده على تأكيد الجانب التونسي مشاركته في الصالون الدولي للصناعات التقليدية بالكاميرون المزمع تنظيمه في يوليو القادم .


على صعيد متصل، اتفق وزير الشئون الخارجية التونسي مع وزير التكوين المهني والتشغيل الكاميروني عيسى تشيروما بكاري، على دفع التعاون بين البلدين، في مجال التكوين المهني من خلال عقد الدورة الأولى للجنة الفنية المشتركة التونسية - الكاميرونية في مجال التكوين المهني في أقرب وقت ، وتنظيم زيارة للاطلاع عن كثب على التجربة التونسية في هذا المجال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة