تليفزيون اليوم السابع يستعرض الأوضاع فى تايوان بعد الزلزال المدمر.."فيديو"

الأربعاء، 03 أبريل 2024 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض الأوضاع فى تايوان بعد الزلزال المدمر.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيي، والتي استعرض خلالها إنه تعرضت تايوان، اليوم الأربعاء، لأقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ أكثر من 25 عاما على الأقل، مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين وانهيار عدد كبير من المبانى، وإصدار تحذيرات بحدوث موجات تسونامى.

وقالت إدارة الإطفاء فى تايوان، إن الزلزال أسفر عن مصرع 4 أشخاص على الأقل وإصابة المئات، فيما انهار ما لا يقل عن 26 مبنى معظمها في مقاطعة هوالين الجبلية شرقي البلاد.

وسجلت الوفيات اليوم الأربعاء في مقاطعة هوالين مركز زلزال تايوان، إذ قضى ثلاثة من الضحايا على طريق للتنزه والرابع في نفق طريق سريع.

وذكرت إدارة الطقس المركزية في تايوان، أن الزلزال وقع على عمق 15 ونصف كيلومتر قُبالة ساحل الجزيرة الشرقية، وأظهرت مقاطع فيديو لقطات مرعبة لما أحدثه الزلزال في المباني السكنية والشوارع، حيث عرضت محطات التلفزيون التايوانية لقطات لمباني مائلة بشدة في هوالين، بينما كان الناس في طريقهم إلى العمل والمدارس.

وتخطت قوة الزلزال 7 درجات، بالعاصمة تايبيه ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة أجزاء من المدينة، وإصدار تحذير من حدوث أمواج تسونامي في جزر جنوب اليابان والفلبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة