جوجل تطرد موظفى 3 قطاعات وتبرر: نركز على أولويات الشركة

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:00 م
جوجل تطرد موظفى 3 قطاعات وتبرر: نركز على أولويات الشركة جوجل - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طردت شركة جوجل بعض موظفيها من قطاعات Flutter وDart وPython، وتعتبر هذه الفرق ضرورية لإنشاء الأدوات والبرامج التي يستخدمها العديد من المستخدمين، وقد تصدرت الشركة عناوين الأخبار لإقالة الأشخاص بشكل عشوائي بدعوى أن هذه الخطوة ستساعد جوجل على توفير التكاليف وتحسين الأعمال، و في أحدث عمليات تسريح العمال في جوجل، اقترح عملاق التكنولوجيا أنه يتم تخفيض الوظائف للاستثمار في أكبر أولويات الشركة.

 

واعترافًا بتخفيضات الوظائف، قال المتحدث باسم جوجل، Alex Garcia-Kummert، لـ TechCrunch إنهم يستثمرون "بمسؤولية" في الفرص المهمة المقبلة. ولم يؤكد بالضبط الفرق أو عدد الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم.

 

وفقًا للمتحدث الرسمي، فإن عمليات التسريح هي جزء من خطة لجعل الشركة أكثر كفاءة وتنظيمًا. إنهم يريدون منح عمالهم المزيد من الفرص للعمل في مشاريع مهمة مع تقليص الطبقات الإضافية من الإدارة. يشير هذا إلى أنها تريد تبسيط كيفية عمل الشركة حتى يتمكن الجميع من التركيز على الأمور الأكثر أهمية.

 

وقال "كما قلنا، نحن نستثمر بشكل مسؤول في أكبر أولويات شركتنا والفرص المهمة المقبلة. ومن أجل وضعنا على أفضل وجه في هذه الفرص، طوال النصف الثاني من عام 2023 وحتى عام 2024، أجرى عدد من فرقنا تغييرات لتصبح أكثر كفاءة ويعملون بشكل أفضل، وإزالة الطبقات، ومواءمة مواردهم مع أكبر أولويات منتجاتهم، ومن خلال ذلك، نقوم بتبسيط هياكلنا لمنح الموظفين المزيد من الفرص للعمل على التطورات الأكثر ابتكارًا والأكثر أهمية وأولويات شركتنا الأكبر، مع تقليل البيروقراطية.

 

أوضحت جوجل أيضًا أن عمليات تسريح العمال هذه لا تؤثر على جميع العاملين في الشركة. إنهم يقومون فقط ببعض التعديلات، كما يفعلون عادةً فى مجال الأعمال.

 

شارك أشخاص من فريقى Flutter وDart مشاعرهم بشأن تخفيض الوظائف على وسائل التواصل الاجتماعي. قال أحد الأشخاص إن ذلك أثر على العديد من الفرق وأنهم فقدوا بعض زملاء العمل الرائعين، وعلى الرغم من الحزن، إلا أنهم ما زالوا يعملون بجد من أجل المؤتمر القادم. وقد طمأن كيفن مور، مدير منتجات جوجل، الأشخاص بأن هذه التغييرات لن تمنعهم من المضي قدمًا. وقال إنهم يتفهمون مخاوف الناس ولكنهم ما زالوا ملتزمين بتحسين Flutter وDart.

 

كما وعدت جوجل أيضًا بأنه ستكون هناك تحديثات جديدة لـ Flutter في المؤتمر، لذلك يبدو أنهم ما زالوا يستثمرون في هذه المشاريع. وذكر شخص آخر على موقع Reddit أن بعض العاملين في فريق Python فقدوا وظائفهم أيضًا. هؤلاء هم الأشخاص الذين عملوا على الأعمال الداخلية للغة بايثون، وهي لغة برمجة شائعة. وكان من بينهم أعضاء مهمون مثل المطورين الأساسيين وأعضاء المجلس التوجيهي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة