عزل 70 موظفا وإحالة 364 آخرين للنيابة لتقاعسهم بملف التعديات على الأراضى

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:00 م
عزل 70 موظفا وإحالة 364 آخرين للنيابة لتقاعسهم بملف التعديات على الأراضى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
كتب على عبد الرحمن – إيناس سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن الدولة ليس لديها رفاهية السماح بحدوث أى تعديات جديدة على الأراضى الزراعية بكافة المحافظات فى ظل الظروف الاقتصادية التى يمر بها العالم، مشددا على أن الدولة بوزارتها المعنية ستواجه بكل حسم اى محاولات للتعدى على الأراضى الزراعية فى جميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية اليوم الثلاثاء فى أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق وبحضور المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ووكلاء وأعضاء المجلس وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وخلال الجلسة عرض اللواء هشام آمنة دور وزارة التنمية المحلية فى  تشجيع التوسع فى التصنيع الزراعى، حيث أشار إلى تفعيل محضر التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية طبقا للقانون 164 لسنة 2022 ويشمل كافة البيانات عن المتعدى وكذلك المهندس والمقاول وتم تعميمه على المحافظات وتفعيله بعد المراجعة مع وزارتى العدل والزراعة والنائب العام.

كما تم توقيع العقوبات على العاملين المتقاعسين بالوحدات المحلية والجمعيات الزراعية حيث تم عزل من الوظيفة لـ70 وإحالة 364 للنيابة الإدارية وإحالة 14 إلى النيابة العامة و إحالة 11 إلى المحكمة التأديبية، كما استعرض اللواء هشام آمنة، موقف إزالات التعدى على الأراضى الزراعية الخاصة حتى نهاية أبريل  الجاري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة