العالم هذا المساء.. ظهور قرية عمرها 300 عام بسبب الجفاف الشديد فى الفلبين.. بنجلاديش: شهر أبريل الأكثر سخونة على الإطلاق منذ 1948.. وفلسطينى يعيد بناء منزله فى خان يونس ويؤكد: كل شىء ادمر راح نعمروا

الأربعاء، 01 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. ظهور قرية عمرها 300 عام بسبب الجفاف الشديد فى الفلبين.. بنجلاديش: شهر أبريل الأكثر سخونة على الإطلاق منذ 1948.. وفلسطينى يعيد بناء منزله فى خان يونس ويؤكد: كل شىء ادمر راح نعمروا قرية غارقة فى الفلبين
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

ظهور قرية عمرها 300 عام بسبب الجفاف الشديد فى الفلبين

تسببت الموجة الحارة والجفاف الشديد فى الفلبين فى تبخر بحيرة أحد السدود وظهور أطلال قرية عمرها 300 عام وكانت مغمورة تحت مياه بحيرة أحد السدود .

سى ان ان
سى ان ان

وذكر شبكة "سى إن إن" الأمريكى اليوم الأربعاء أن جزءا من كنيسة وشواهد قبور وجزءا من مبنى رسمى بالقرية ظهرت بعد جفاف بحيرة سد "بنتابنجان" فى إقليم "نويفا إسيجا" بسبب الجفاف الشديد وانقطاع هطول الأمطار لمدة شهر.

الفلبين
اكتشاف قرية فى الفلبين


وغمرت المياه القرية عند إنشاء السد فى سبعينات القرن الماضي، إلا أن الجفاف المتكرر الذى يضرب البلاد تسبب فى ظهورها خمس مرات والحالة السادسة الحالية هى الأشد حيث ظهرت أغلب معالم القرية بسبب طول ومدى اتساع موجة الجفاف التى تضرب نصف أنحاء البلاد وهو ما حول القرية إلى منطقة جذب سياحى.

القري ة
كنيسة بالقرية


يذكر أن الفلبين تتعرض مع العديد من دول آسيا لموجة شديدة الحرارة منذ أسابيع مما دعا السلطات لتعليق الدراسة وتحذير المواطنين فى ظل وصول درجات الحرارة إلى 42 درجة سليزيوس.

جانب من القرية
جانب من القرية

 

جزء من القرية
جزء من القرية
 
القرية 2
القرية 

 

القرية 3
شواهد قبور بالقرية

 

القرية 4
القرية 
 
بنجلاديش: شهر أبريل كان الأكثر سخونة على الإطلاق منذ بدء القياسات عام 1948

أفاد مكتب الأرصاد الجوية فى بنجلاديش، اليوم /الأربعاء/ بأن شهر أبريل الماضى كان الأكثر سخونة على الإطلاق منذ بدء القياسات فى عام 1948.

ونقلت قناة "فرانس 24" عن محمد أبو الكلام مالك، كبير خبراء الأرصاد الجوية فى بنجلادش، قوله:"إن موجة الحر هذا العام غطت نحو 80 بالمائة من البلاد" مشيرا إلى أنها موجة غير مسبوقة من حيث الفترة الزمنية والنطاق.


وأضاف أن محطات الأرصاد الجوية فى جميع أنحاء بنجلاديش سجلت خلال شهر أبريل الماضى درجات حرارة أعلى من معدلاتها فى هذا الوقت من العام بما يتراوح بين درجتين وثمانى درجات.


من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة البنغالية، سليم ريحان، وفاة 11 شخصا على الأقل بسبب ضربات الشمس خلال الأيام العشرة الماضية.


ودفعت درجات الحرارة المرتفعة الشهر الماضى حكومة بنجلاديش إلى إغلاق المدارس فى جميع أنحاء البلاد.

فلسطينى يعيد بناء منزله فى خان يونس.. ويؤكد: كل شىء ادمر راح نعمروا.. صور

شعب عانى الكثير من الشدائد، ورغم قصفة بعشرات الأطنان من المتفجرات إلا أن الإردة والعزيمة لم تنكسر يوما ما فى قلوب الفلسطينيين.

استطاع مواطن فلسطينى أن يعيد بناء منزله المدمر فى خان يونس مرة أخرى، فجراء القصف الإسرائيلى أصبح قطاع غزة كتلة من التراب، إلا أن العزيمة والإرداة كسرت ألة الدبابة ولا تخشى قصف الطيران،

 وبحسب وكالة رام الله الإخبارية، قال المواطن الفلسطينى فى فيديو له "كل شئ ادمر راح نعمروا، وبدل ما ادخن سيجارتين، اشترى شوال اسمنت وتعال ابنى بيتك".

يذكرأن، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلية، فى نبأ عاجل، إنه سيتم الاعلان عن منطقة آمنة وسط قطاع غزة للنازحين من رفح، ستكون إلى جانب النصيرات والبريج قرب محور نيتساريم، وسيتم توسيع منطقة المواصي لتصل خان يونس شرقا ودير البلح شمالا.

بناء منزل
بناء منزل

 

جانب من بناء المنول
جانب من بناء المنزل

 

خان يونس
خان يونس

 

فلسطينى يبنى منزله
فلسطينى يبنى منزله

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة