أهم أخبار العالم والعرب حتى الظهيرة.. وفاة 61 شخصا بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى تايلاند.. البرازيل تخصص 10 مليارات دولار لإعمار مناطق الفيضانات.. لبنان: قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف منطقة ببلدة الناقورة

الجمعة، 10 مايو 2024 12:13 م
أهم أخبار العالم والعرب حتى الظهيرة.. وفاة 61 شخصا بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى تايلاند.. البرازيل تخصص 10 مليارات دولار لإعمار مناطق الفيضانات.. لبنان: قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف منطقة ببلدة الناقورة فيضانات البرازيل - ارشيفية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

تقرير: الجيش الأمريكى استفاد من حرب أوكرانيا لتحسين أنظمة الاستشعار العسكرى

قال تقرير نشره موقع Defense News المتخصص فى سياسات وشئون الدفاع حول العالم أن الولايات المتحدة استفادت كثرا من حرب أوكرانيا لتحسين أداء أنظمة الاستشعار العسكري.

 
الاقتصاد البريطانى يتجنب الركود بعد نمو 0.6% فى الربع الأخير

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن اقتصاد بريطانيا قد نجا من الركود بعد أن حقق نموا قدره 0.6% فى الربع الأول من 2024.

إلغاء 703 رحلات جوية فى الأرجنتين بسبب إضراب العاملين مع خسائر 62 مليون دولار

ألغت شركات الطيران المحلية والدولية 703 رحلات داخلية وخارجية في الأرجنتين، مع خسائر قدرها 62 مليون دولار في الإنفاق السياحي.

حالة طوارئ فى إيطاليا بسبب انخفاض المواليد وارتفع معدلات الشيخوخة

تتمتع إيطاليا بأحد أدنى معدلات المواليد في الاتحاد الأوروبي، كما أن معدل الشيخوخة أسرع بكثير من الدول الأعضاء الأخرى، وتشكل مواجهة هذه المشكلة أحد التحديات الرئيسية التي تواجه الحكومة.

إيران.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية

انطلقت، اليوم الجمعة، الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشورى الإيرانى، التى تجرى فى 22 دائرة انتخابية فى جميع أنحاء البلاد، ويتنافس فيها 90 مرشحاً بينهم 32 فى العاصمة طهران.

أسوشيتدبرس: انقسامات بين الدول بشأن "اتفاقية الوباء" لمنع تكرار أخطاء كورونا

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الدول لا تزال تعانى للتوصل إلى خطة متفق عليها أو اتفاقية بشأن كيفية استجابة العالم فى حال تفشى الوباء القادم.

وفاة 61 شخصا بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى تايلاند

توفى 61 شخصا من تايلاند، جراء إصابتهم بضربات شمس بسبب الموجة الحارة التى شهدتها البلاد خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 
المكسيك تبقى سعر الفائدة عند 11% لاستمرار التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة

صوت مجلس إدارة البنك المركزي بالإجماع أمس الخميس على إبقاء سعر الفائدة عند 11%، بعد أن سجلت تكاليف المعيشة في أبريل ارتفاعا بنسبة 4.65%، حسبما قالت صحيفة لا اكسباتنثيون المكسيكية.

دافعت وزارة الرياضة البرازيلية، عن التعليق المؤقت لبطولة كرة القدم البرازيلية للرجال والسيدات، فى مواجهة الكارثة العامة التي سببتها الفيضانات في الأيام الأخيرة في جنوب البلاد. البلاد.

البرازيل: تخصيص 10 مليارات دولار لإعمار المناطق المتضررة من الفيضانات

قررت الحكومة البرازيلية تخصيص 10 مليارات دولار من أجل المساعدة فى جهود الإنقاذ وإعادة الإعمار فى ولاية ريو جراندى دو سول، التى دمرتها الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة.

 

ضبط درجات الحرارة فى المسجد الحرام وفق آليات عمل متطورة صيفاً وشتاء

تقوم الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي على مدار الساعة بضبط درجة حرارة الأجواء داخل المسجد الحرام؛ حيث يتم ضبط درجة الحرارة الداخلية في البيت العتيق.

 

الإمارات: إطلاق خطة متكاملة لإصلاح أضرار الأمطار

قال وزير الطاقة والبنية التحتية بالإمارات، سهيل المزروعي، إن الوزارة وضعت خطة تشغيلية متكاملة لإصلاح الأضرار جراء الأمطار على شبكة الطرق الاتحادية كافة مع الإجراءات الوقائية.

أفادت وسائل إعلام لبنانية بحدوث قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة اللبونة في بلدة الناقورة جنوبي لبنان، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

البنتاجون: رصيف المساعدات الإنسانية البحرى سينقل قبالة سواحل غزة قريبا

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون بات رايدر، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع بدء إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم فى الأيام المقبلة.

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جراء قصف إسرائيلى على الجنوب اللبنانى

أعلن حزب الله اللبناني مقتل أحد عناصره جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

تنطلق غدا السبت، أول الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين، باجتماع كبار المسئولين للمجلس الاقتصادى والاجتماعى برئاسة مملكة البحرين.

الجيش الإسرائيلى يعلن قصف 40 هدفا فى غزة خلال 24 ساعة

أعلن الجيش الإسرائيلى، اليوم الجمعة، أنه قصف حوالى 40 هدفاً فى قطاع غزة خلال الـ24 ساعة، مشيراً إلى أنه يواصل عملياته فى منطقة الزيتون وسط قطاع غزة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة