في يوما واحدا..

إلغاء 703 رحلات جوية فى الأرجنتين بسبب إضراب العاملين مع خسائر 62 مليون دولار

الجمعة، 10 مايو 2024 11:31 ص
إلغاء 703 رحلات جوية فى الأرجنتين بسبب إضراب العاملين مع خسائر 62 مليون دولار إضراب العاملين فى الارجنتين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت شركات الطيران المحلية والدولية 703 رحلات داخلية وخارجية في الأرجنتين، مع خسائر قدرها 62 مليون دولار في الإنفاق السياحي، وذلك بسبب إضراب الاتحاد العام للعمل (CGT) أمس الخميس ، وفقًا لتقديرات اتحاد النقل في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي Aéreo (ALTA)،  والتي تضم 160 شركة، منها 45 تركز على أكثر من 80% من الحركة الجوية بالمنطقة، بينما تمثل 94% من السوق الأرجنتينية.

 

وأشارت صحيفة كلارين الأرجنتينية إلى أن شركات الطيران ووكالات السفر تقدم الآن تعويضات مختلفة من استرداد الأموال إلى بطاقات الهدايا والتغييرات فى التاريخ أو الوجهة، إلى حوالى 93 ألف مسافر لم يتمكنوا من السفر في هذا اليوم.

 


تشهد الأرجنتين ، احتجاجات واسعة والتى تعد إضرابها الثانى، وذلك بسبب الاحتجاج على الإصلاحات الهيكلية من سياسات التقشف ومشاريع الإصلاح، التى أعلن عنها الرئيس الأرجنتينى خافيير مايلى.

 


ومنعت المنظمات الاجتماعية الأرجنتينية الوصول إلى مدينة بوينس آيرس وقامت بإقامة حواجز على الطرق في أجزاء أخرى من البلاد. ودعت أكبر نقابة عمالية فى الأرجنتين إلى إضراب عام.


وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن الإضراب الأول شهدته البلاد فى عام 2019 في ظل حكومة يمين الوسط موريسيو ماكارى، من قبل الاتحاد العام للعمال وهى الكتلة العمالية الرئيسية، وأدت هذه الاحتجاجات إلى شل وسائل النقل العام من الحافلات ومترو الأنفاق والقطارات.


وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتوقف النقل الجوي التجارى والبضائع والخدمات المصرفية والتجارة (فى الغالب) والتعليم وجمع النفايات، فى حين سيولى قطاع الصحة الحد الأدنى من الاهتمام، مع إعطاء الأولوية لأى حالة طوارئ.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة