افتتاح مسجدين بأوقاف كفر الشيخ والالتزام بالخطبة الموحدة.. صور

الجمعة، 10 مايو 2024 02:56 م
افتتاح مسجدين بأوقاف كفر الشيخ والالتزام بالخطبة الموحدة.. صور جانب من فعاليات الافتتاح
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح مسجدين جديدين بأوقاف كفرالشيخ، وذلك امتداداً لسلسلة من الافتتاحات التى تواكب الجمهورية الجديدة، والتى تأتى تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف"، بتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ. ومتابعة وإشراف الشيخ عطا بسيوني، وكيل الوزارة. والدكتور عبدالقادر سليم مدير عام الدعوة. والشيخ ياسر الغول مدير شؤون الإدارات.

 

وأوضح الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف، أن المسجدين اللذين تم افتتاحهما مسجد نصار، بعزبة نصار، بقرية الروضة، بإدارة سيدي سالم غرب، ومسجد عزبة الكوم الكبير، بقرية الكوم ، التابعة للوحدة المحلية بقرية اسحاقة، بإدارة كفر الشيخ شرق.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر الصردى، مدير ادارة كفر الشيخ شرق، والشيخ فؤاد ناجي، مدير إدارة سيدي سالم غرب،  والدكتور محمد عيسى، مدير إدارة سيدي سالم شرق، وعدد من التنفيذيين والشعبيين، ونواب مجلسي النواب والشورى، وعلماء الأوقاف والأزهر الشريف، وعدد كثيف من المصلين من رواد المسجدين.

 

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل الوزارة، أن جميع مساجد المحافظة، التزمت بالخطبة الموحدة تحت عنوان ( التنمر والسخرية وأثرهما المدمر على الفرد والمجتمع) ، مشيراً إلى أن التنمر يعني الانتقاص أو النظر بعين الاستصغار أو الاحتقار أو السخرية من الناس وذكر عيوبهم على وجه ينال منهم بالقول أو الفعل أو الإشارة أو الحركة ، وهو خُلق ذميم يتنافى مع الفطرة السليمة والأخلاق القويمة، لذلك شدد الشرع الحنيف على تحريمه والتحذير منه.

وأضاف بسيوني، أن التنمر والسخرية يدمران العلاقات والروابط الاجتماعية القائمة على الأخوة والتواد والتراحم، كما أنهما يزرعان بذور العداوة والبغضاء ويورثان الأحقاد، على أن السخرية إذا كانت من أمرٍ جسدي فإنها تحمل تطاول على سنن الله ( عز وجل ) في كونه وحكمته في خلقه، وهو أمر جد خطير على دين المرء ومروءته.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

جانب من أئمة الأوقاف خلال الافتتاح
جانب من أئمة الأوقاف خلال الافتتاح

 

وكيل أوقاف كفر الشيخ خلال افتتاح مسجد
وكيل أوقاف كفر الشيخ خلال افتتاح مسجد

 

افتتاح مسجدين بكفر الشيخ
افتتاح مسجدين بكفر الشيخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة