البرازيل تدرس تعليق بطولات كرة القدم بسبب الفيضانات

الجمعة، 10 مايو 2024 10:03 ص
البرازيل تدرس تعليق بطولات كرة القدم بسبب الفيضانات فيضانات البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافعت وزارة الرياضة البرازيلية، عن التعليق المؤقت لبطولة كرة القدم البرازيلية للرجال والسيدات، في مواجهة الكارثة العامة التي سببتها الفيضانات في الأيام الأخيرة في جنوب البلاد، والتي خلفت مصرع ما لا يقل عن 108 شخص.

وذكرت الوزارة في بيان أنها ستطلب رسميا من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعليق المنافسات بشكل مؤقت بسبب ، الكارثة العامة والعواقب الوخيمة للفيضانات على سكان ولاية ريو جراندي دو سول، في جنوب البرازيل على الحدود مع الأرجنتين وأوروجواي، حسبما قالت وكالة ايفى الإسبانية.

وقال وزير الرياضة أندريه لويز كارفالو ريبيرو في البيان: حان الوقت لتركيز الجهود على دعم الضحايا وإعادة إعمار المناطق المتضررة وتخفيف الآثار الناجمة عن المأساة.

وقال ريبيرو، النائب المعروف باسم أندريه فوفوكا، إن البعد الإنساني يجب أن ينتصر على البعد الرياضي في هذا الوقت.

وأضاف الوزير: القلق الأكبر الآن هو على السلامة الجسدية والنفسية للاعبي كرة القدم والمشجعين وغيرهم من المشاركين.

وتدافع الأندية الثلاثة من ريو جراندي دو سول التي تتنافس في بطولة الدرجة الأولى البرازيلية للرجال، جريميو وإنترناسيونال ويوفنتود، عن التعليق المؤقت للبطولة، لكن الاتحاد البرازيلي متردد في تأجيل جميع المباريات.
لكن المنظمة قبلت طلب الأندية تأجيل مباريات الدوري التي حددها الثلاثة حتى نهاية مايو المقبل، في انتظار عودة الأوضاع إلى طبيعتها وعودة الفرق للتركيز على البطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة