موجة خماسينية جديدة تضرب عروس المتوسط.. غطاء سحابى وترابى مع تدهور الرؤية الأفقية بالإسكندرية بسبب الرياح الصحراوية مع ارتفاع درجات الحرارة.. والمواطنون يتحدون تقلبات الربيع بالبحر ولعب "الراكيت".. فيديو وصور

الجمعة، 10 مايو 2024 04:30 م
موجة خماسينية جديدة تضرب عروس المتوسط.. غطاء سحابى وترابى مع تدهور الرؤية الأفقية بالإسكندرية بسبب الرياح الصحراوية مع ارتفاع درجات الحرارة.. والمواطنون يتحدون تقلبات الربيع بالبحر ولعب "الراكيت".. فيديو وصور طقس الإسكندرية اليوم
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم هبوب رياح خماسينية محملة بالرمال والأتربة مما أدى الى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما خرج أهالى الإسكندرية إلى الشواطئ، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة المصاحب للموجة الخماسينية، التى تضرب السواخل الشمالية بكتل هوائية صحراوية وتؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وشهدت شواطئ الإسكندرية، إقبالا ملحوظا فى الإجازة الإسبوعية، للاستمتاع بالشواطئ وممارسة الألعاب الشاطئية خاصة لعبة " الراكيت" المحببة لأهالى الإسكندرية، والألعاب المائية خاصة ركوب البدال.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، مشيرة إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من(3:2 أمتار)، ويشهد اليوم الجمعة، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18.

وتعد تلك هى الموجة الخماسينية الثالثة التى تضرب السواحل الشمالية خلال فصل الربيع الجارى، والذى يتميز بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة وتظهر به كافة فصول السنة.

وشهدت السنوات العشر الأخيرة، ظاهرة التغيرات المناخية على الإسكندرية، وهى تغييرات ملحوظة فى معظم دول العالم، ولكن الإسكندرية هى الأكثر تأثرا بتلك الظاهرة بين محافظات مصر، حيث شهدت الإسكندرية تغييرات فى مواعيد النوات المعتادة منذ سنوات عديدة، فتغيرت تلك المواعيد فقد تأتى النوة متقدمة عن موعدها أو متأخرة لعدة أيام، كذلك اختلفت الظواهر الجوية المصاحبة لتلك النوات سواء من حيث كثافة الأمطار او درجات الحرارة.

 

 

طقس الإسكندرية اليوم (2)

 

طقس الإسكندرية اليوم 

 

طقس الإسكندرية اليوم (1)
طقس الإسكندرية اليوم

 

طقس الإسكندرية  (4)
طقس الإسكندرية 

 

طقس الإسكندرية  (3)
طقس الإسكندرية 

 

طقس الإسكندرية  (2)
طقس الإسكندرية

 

طقس الإسكندرية  (1)
طقس الإسكندرية 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة